أخبارNews & Politics

الإغاثة تقدّم ربع مليون رغيف لقطاع غزة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الإغاثة 48- الحركة الإسلامية تقدّم ربع مليون رغيف لمراكز الحجر الصحي في قطاع غزة


جاء في بيان صادر عن جمعية الإغاثة 48 - الحركة الاسلامية ما يلي:"قامت جمعية الإغاثة 48 والحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني بتسليم وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، ربع مليون رغيف خبز طازج، على دفعات طوال الشهر الحالي، مخصّصة للمواطنين المحجورين في مراكز الحجر الصحي في القطاع، وذلك ضمن مشروع "المليون رغيف" الذي أطلقته الجمعية والحركة الإسلامية بعد فرض الإغلاق في القطاع إثر تفشي فايروس كورونا".


صور من جمعية الإغاثة 48

وأضاف البيان:"وقال رئيس الإغاثة 48 د. علي كتناني: "إن مشروع "المليون رغيف" لاقى تجاوبًا كبيرًا من قبل أهلنا في الداخل، فقد وضعنا في البداية خطة لتوزيع مليون رغيف على الأهل في القطاع، لكنّ عطاء الأهل في الداخل حولها إلى خطة لتوزيع ملايين الأرغفة، حيث نعمل اليوم على توزيع أكثر من 6 ملايين رغيف".

وأشار المدير العام للجمعية غازي عيسى إلى أن "المشروع انطلق في نهاية أيلول الماضي، وأن طواقم الجمعية توزّع يوميًا آلاف ربطات الخبز الطازج وفق معايير الجودة والسلامة المطلوبة، بالتعاون مع المؤسسات الشريكة بغزة، إذ سيستمر توزيعها حتى نهاية الشهر الحالي".

يذكر أن جمعية الإغاثة 48 كانت قد قدّمت لوزارة الصحة في القطاع دفعتي أجهزة للفحص السريع لفايروس الكورونا؛ دعمًا للقطاع الصحي في مواجهة الفايروس"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: