الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 15:02

نشطاء من أم الفحم: يجب تصعيد النضال الشعبي ليعانق الأسير ماهر الأخرس الحرية

امير بويرات -
نُشر: 16/10/20 16:51,  حُتلن: 03:00

يخوض الأسير الإداري ماهر الأخرس معركة الأمعاء الخاوية مُنذ أكثر من 80 يوم، وذلك بسبب اعتقاله الإداري، دون محاكمة أو أي تهمة، ويمكث الأسير في الوقت الحالي بمستشفى "كابلان" وذلك بعد تدهور حالته الصحية. أُجريت العديد من الوقفات الداعمة والمساندة للأسير الأخرس في عدد من المناطق بالبلاد ومنها أمام مستشفى "كابلان"، ومدخل مدينة أم الفحم.

وبهذا الصدد، أجرى مراسلنا عدة مقابلات مع نشطاء من من مدينة أم الفحم، من عنده، قال رئيس اللجنة الشعبية في مدينة أم الفحم السيد مريد فريد:" نطالب الإفراج الفوري عن الأسير ماهر الأخرس وجميع رفاقُه، نقف هنا لنبعث رسالة لحكومة الإحتلال الإسرائيلي أننا لن نسمح أن ينفردوا بشعبنا، وان الأسرى وشعبنا الفلسطيني ليسوا وحدهم في المعركة وجميعنا إلى جانبهم". وأضاف فريد:" ام الفحم بجميع قواها الوطنية وبحضور رئيس بلديتها، تتظاهر منددة بهذه الإجراءات، وتطالب الإفراج السريع عن الأسير ماهر الأخرس".

 

تصعيد النضال
وتطرق فريد:" من خلال تصعيد النضال وتجنيد الرأي العام بإمكاننا إخراج الأسير بأقرب وقت، لذلك تصور إذا كان هناك مظاهرات في كافّة مدننا وقرانا العربية الضغط على الحكومة من خلال المظاهرات سيؤدي إلى الإفراج عن الأخرس ورفاقه".
ومن ناحيته قال، العضو في التجمع وفي اللجنة الشعبية بمدينة أم الفحم السيد محمود الأديب:" نقف تضامنًا مع الأسير المضرب عن الطعام منذ أكثر من 80 يوم الأسير ماهر الأخرس، إذ أنه يواجه معركة الأمعاء الخاوية منذ فترة طويلة، وذلك بسبب الإعتقال الإداري المجف دون محاكمة، حيث يتم إعتقال اي شخص فلسطيني دون مبرر او سبب ويضعونه خلف القضبان، وذلك تحت مظلة قوانين الطوارئ منذ عام 1948".


 

قوانين الطوارئ المجحفة
وأكمل الأديب:" هذا النشاط بمثابة انطلاقه نحو تعصيد معركتنا ضد مجمل قوانين الطوارئ التي تشكل خطر على نشاطنا السياسي الحالي والمستقبلي، نعارض ونرفع صرخة عالية ضد هذه الإعتقالات التي تمارس ضد أبناء شعبنا ورموزنا الوطنية الفلسطينية". وإختتم الأديب:" نحن بصدد طلب برنامج من لجنة المتابعة لتتبنى برنامج تصعيدي لدعم نضال المعتقل الإداري ماهر الأخرس، وهذا النشاط بمثابة دعم معنوي للمناضل ماهر الأخرس، وكل الأسرى في المعتقلات الإسرائيلية".


برنامج من لجنة المتابعة
ومن جانبه، قال القائم بأعمال رئيس بلدية أم الفحم السيد زكي إغبارية:" إعتقال الأسير ماهر الأخرس هو إعتقال اداري ظالم ومجحف، ونقف لإسماع صوته وجميع الأسرى". وعن الخطوات القادمة، قال إغبارية:" يجب ان تستمر الخطوات الشعبية والسياسية، ونهيب بلجنة المتابعة كي تضع برنامج بهذا الشأن، كما وضعت برنامج في السابق لأسرى آخرين ونجحت بذلك".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.69
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
258841.31
BTC
0.51
CNY