أخبارNews & Politics

بنك لئومي يصدر أول كفالة لبنك أبو ظبي الأول
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بطلب من شركة إسرائيلية: بنك لئومي يصدر أول كفالة لبنك أبو ظبي الأول

 


أصدر بنك لئومي الإسرائيلي كفالة مصرفية أولى لبنك أبو ظبي الأول (FAB) في إطار التعاون الذي وقعه رئيس مجلس إدارة البنك سامر حاج يحيى والمدير التنفيذي للبنك حنان فريدمان. وسيمنح بنك لؤومي منصة مالية لصفقات أخرى.

وقد تمّ إصدار الكفالة بطلب من شركة الطيران الإسرائيلية "تال تعوفاه"، التي وقعت على اتفاقية مع شركة الطيران الوطنية في أبو ظبي "الإتحاد"، والذي يمكّن المسافرين من إسرائيل السفر إلى الخليج العربي والشرق الأقصى بواسطة طائرات من الأردن، تركيا أو اليونان.
ويعتبر بنك أبوظبي الأول أكبر بنك في الإمارات العربية المتحدة وخامس أكبر بنوك الشرق الأوسط، حيث تقدر أصوله بنحو 235 مليار دولار. وينشط البنك، الذي يمتلك الذراع الاستثماري لحكومة أبوظبي ثلث أسهمه، في جميع الخدمات المصرفية، بما في ذلك الخدمات المصرفية التجارية وخدمات الأسواق المالية.
وكان بنك لئومي، أكبر البنوك في إسرائيل، وقع قبل شهر مذكرات تفاهم لإنشاء بنية تحتية تشغيلية مشتركة مع بنكين في دولة الإمارات العربية المتحدة، الأول مع بنك الامارات دبي الوطني، والثاني مع بنك أبوظبي الأول‎ وهو أكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة.
ووقع الاتفاقيات كل من حاج يحيى وفريدمان، اللذان زارا الإمارات مع وفد من رجال الأعمال الإسرائيليين. وتهدف مذكرات التفاهم بالسماح لعملاء بنك لئومي التجاريين العاملين في دولة الإمارات العربية المتحدة وأولئك الذين سينخرطون في التجارة في الدولة لاحقا، بإجراء تحويلات بالعملة الأجنبية والتعامل مع احتياجات رأس المال مباشرة، دون الحاجة إلى المرور عبر البنوك الأوروبية كما تم القيام به حتى الآن.
ومن المتوقع أن توفر هذه الخطوة التكاليف المزدوجة التي كان على الشركات دفعها حتى الآن وستسمح بتنفيذ عمليات مباشرة مع النظام المالي الإماراتي. بعد ذلك، يخطط البنكان لتطوير أنشطة استثمارية مشتركة من خلال لئومي تيك، ولئومي بارتنر.

كلمات دلالية