أخبارNews & Politics

رهط: لائحة اتهام ضد موظف بوزارة الصحة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اتهام موظف بوزارة الصحة من مدينة رهط بتلقي رشوة مقابل إعفاء مواطنين من الحجر الصحي

تنسب لائحة الاتهام للمدعى عليه سبعة بنود بارتكاب جرائم تلقي رشاوى وطلب رشاوى وهو عمل قد يؤدي إلى نشر المرض والابتزاز عن طريق التهديدات


قدم مكتب المدعي العام للواء الجنوب لائحة اتهام في المحكمة المركزية بمدينة بئر السبع، ضد موظف (24 عامًا) من مدينة رهط، يعمل في مركز الاستئناف في وزارة الصحة في مدينة بئر السبع، بتهمة تلقي رشوة مقابل إخراج مواطنين من الحجر الصحي، بالرغم من أنهم كانوا بالقرب من مرضى كورونا.
وتنسب لائحة الاتهام للمدعى عليه سبعة بنود بارتكاب جرائم تلقي رشاوى وطلب رشاوى وهو عمل قد يؤدي إلى نشر المرض والابتزاز عن طريق التهديدات.
ووفقًا للائحة الاتهام، فإن المدعى عليه كان يعمل في "بيزك أون لاين"، التي تدير مركز الاستئناف التابع لوزارة الصحة لمنح إعفاء من واجب الحجر الصحي. من أجل أداء دوره، خضع المدعى عليه لتدريب متخصص وعرف أن منح إعفاء من الحجر لشخص لا يستوفي المعايير يعرض صحة الجمهور للخطر وقد يؤدي إلى نشر المرض الذي يشكل خطراً على الأرواح.
وورد في لائحة الاتهام أن المدعى عليه أخرج 11 شخصًا من الحجر الصحي، منهم 5 عمال في فرع "آيس" في بيت شان وتلقى أو طلب بالمقابل رشوة بمبلغ 850 شيكل. وقد تمّ التحقيق في الملف في وحدة لاهاف 433 في شرطة إسرائيل.
وطالبت النيابة اعتقال المتهم حتى انتهاء الإجراءات القانونية ضده.

إقرا ايضا في هذا السياق: