الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 02:01

وزارة التّربية والتّعليم تنشر (صوت ينادي) لتوسيع نطاق برنامج الأنشطة اللّامنهجيّة

كل العرب
نُشر: 13/10/20 15:57,  حُتلن: 16:33

وزارة التّربية في بيانها: 
توسيع نطاق برنامج الأنشطة اللّامنهجيّة يشمل أيضًا 21000 طالب إضافيّ من المجتمع الدّرزيّ والشّركسيّ

ميزانيّة البرنامج تزداد من 6.5 الى 9 ملايين شيكل.

سوف يستمتع الطّلّاب بمجموعة متنوّعة من الأنشطة اللّامنهجيّة الّتي ستقام بعد الظّهر- وتتضمّن: أنشطة ثقافيّة وتربويّة وورش عمل لتعزيز الهويّة، التّراث الدّرزيّ والشّركسيّ، تطوير القيادة الشّابة، التّهيئة للخدمة العسكريّة والمدنيّة وتحسين قيم المناخ الآمن والبقاء.
لأوّل مرّة، سيتم تعيين مركّز ومنسّق مسؤول عن البرنامج في كلّ سلطة.

وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للمجتمع العرب، جاء فيه:"نشرت وزارة التّربية برئاسة وزير التّربية، يوآب غالانت، اليوم الثلاثاء "كول كوري - صوت ينادي" للسّلطات المحليّة بحيث سيتم توسيع أنشطة التّعليم اللّامنهجيّة في المجتمع الدّرزيّ والشّركسيّ.


وزير التّربية- يوآب غالانت

"صوت ينادي" هو جزء من قرار حكومي بادر إليه مكتب رئيس الحكومة يهدف توسيع ميزانية التّربية اللا منهجيّة من 6.5 مليون شاقل لميزانيّة 9 مليون شاقل. على ضوء ذلك، سيُضاف 21 ألف طالب آخر من رياض الأطفال حتّى الصّفّ السّادس إلى برنامج الأنشطة اللّامنهجيّة. وتجدر الإشارة إلى أنّه حتّى الآن تمّت الأنشطة لطلّاب المرحلتين الإعداديّة والثّانويّة. في المجموع، سيشمل البرنامج حوالي 41000 طالب من رياض الأطفال حتّى الصّفّ الثّاني عشر.

النّشاطات تشمل :دورات،
أنشطة ثقافيّة وتربويّة، ورشات عمل لتعزيز هويّة التّراث الدّرزيّ والشّركسيّ، تنمية القيادة الشّابة، التّهيئة للخدمة العسكريّة والمدنيّة وتحسين قيم المناخ الآمن والمستقر.
ستتمّ معظم الأنشطة داخل المدارس ورياض الأطفال.

يهدف توسيع الأنشطة لجميع الفئات العمريّة إلى:
1. تقليل الفجوات.
2. تطوير الأنشطة اللّامنهجيّة خلال فترة ما بعد الظّهيرة وجعلها ركيزة أساسيّة في حياة المجتمع.
3. السّماح لكلّ طالب في المجتمع الدّرزيّ والشّركسيّ بتلقي فرصة متساوية لاكتساب المهارات الشّخصيّة والاجتماعيّة وتنمية الشّعور بالقدرة والمسؤوليّة الشّخصيّة.
4. إثراء الأدوات المتاحة لكلّ طالب من أجل الاندماج الأمثل في المجتمع الإسرائيليّ.
5. ترسيخ الهويّة والانتماء للمجتمع الدّرزيّ والشّركسيّ والدّولة.

من أجل ترسيخ وتطبيق خطط البرنامج داخل المجتمع، سيُطلب من السّلطات تعيين "مركّز ومنسّق للبرنامج في المجتمع"، الى هنا البيان. 

مقالات متعلقة