الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 05:02

هل ستُؤجل جلسة الكابينت بشأن الاغلاق؟

مسؤولون: هناك اختلافات كبيرة وفقدنا ثقة الجمهور

كل العرب
نُشر: 13/10/20 13:26,  حُتلن: 17:24

يدور جدل حول كيفية الخروج من الاغلاق، وكذلك نقاشات حول الغاء قيد "البعد عن المنزل" وفتح مطار بن غوريون للجميع ونقاشات أخرى

رئيسة لجنة الكورونا البرلمانية، عضو الكنيست يفعات شاشا بيطون:

نعلم أن الفيروس سيبقى هنا لمدة عام آخر على الأقل.. لقد فقدنا ثقة الجمهور ونحن في الوقت المناسب الآن لإعادة بناء الثقة مجددًا

يبدو أنّ أمر الخروج من الاغلاق العام المفروض على البلاد يتعقد أكثر، وسط اختلافات كبيرة بالرأي بين الوزراء والمسؤولين بشأن استراتيجية الخروج من الاغلاق وتوقيتها، حيث صرّح وزراء في كابينت الكورونا (المجلس الوزراي المصغّر لشؤون كورونا) أنّه قد يتمّ تأجيل جلسة مناقشة الخروج من الاغلاق الى يوم الخميس في أعقاب اختلافات ونقاشات حادّة تدور خلف الكواليس.


خلال اجتماع لجنة الكورونا في الكنيست اليوم (צילום: שמוליק גרוסמן, דוברות הכנסת)

وزارة الصحة تسعى الى تأجيل قرار فتح بساتين الأطفال إلى الخميس القادم، اضافة الى أنّه يدور جدل آخر حول كيفية الخروج من الاغلاق، وكذلك نقاشات حول الغاء قيد "البعد عن المنزل" وفتح مطار بن غوريون للجميع ونقاشات أخرى. 

من جانبها، وزارة المالية تدعم توحيد بعض مراحل الخروج من الاغلاق وعدم الانتظار لاسبوعين بين كل مرحلة، ومن جانب آخر يضغط اليهود المتدينون "الحريديم" من أجل فتح المدارس والمراكز الدينية على الفور مقابل الحفاظ على "إغلاق ذاتي". تدور مناقشات إضافية حول إزالة حد المسافة ، وفتح مطار بن غوريون للجميع وأكثر.

هذا، وصرّحت رئيسة لجنة الكورونا البرلمانية، عضو الكنيست يفعات شاشا بيطون (الليكود) خلال جلسة اللجنة أنّه:"حان الوقت للنظر إلى كورونا على نطاق واسع باعتباره أزمة، وليس فقط العمل والانشغال في معالجة انتشار الفيروس نفسه".
وتابعت:"يجب أن ننظر إلى عدد العاطلين عن العمل وعدد الأشخاص الذين أفلسوا وعدد حوادث العنف المنزلي"؛ وقالت:" "نفقد هنا جيلاً كاملاً من الأطفال - هؤلاء الأطفال الذين لم يذهبوا إلى المدرسة بانتظام منذ فترة". وتابعت:"نعلم أن الفيروس سيبقى هنا لمدة عام آخر على الأقل.. لقد فقدنا ثقة الجمهور ونحن في الوقت المناسب الآن لإعادة بناء الثقة مجددًا"، على حدّ قولها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.65
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
239083.05
BTC
0.51
CNY