الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

تحرير 9952 مخالفة كورونا خلال نهاية الأسبوع

كل العرب
نُشر: 11/10/20 14:45,  حُتلن: 18:12

* مرفق توثيق فيديو من نشاط افراد شرطة الحدود في القدس خلال الاسبوع المنصرم- شعبة الاعلام

حررت قوات الشرطة 9952 مخالفة كورونا خلال نهاية الأسبوع الاخيرة من 09.10.20 حتى 10.10.20.وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للإعلام العربي ما يلي:"استمرار الجهود الوطنية للحد من انتشار فيروس كورونا في إسرائيل- شرطة اسرائيل تواصل أنشطتها الميدانية، بشكل مركز لتطبيق القانون بشأن انظمة الطوارئ بهدف الحفاظ على السلامة العامة أمن وصحة الجمهور كجزء من حملة "انتصار المسؤولية". يواصل الالاف من افراد الشرطة العمل الى جانب المئات من افراد جيش الدفاع والمراقبين بشكل مركز لمنع التجمهر وللتأكد من استخدام الكمامة وايضا لتفقد عمل المصالح التجارية وفق انظمة الطوارئ"

وأضاف البيان:"خلال نهاية الاسبوع الاخير 20 /10/ 9-10 خلال عيد سيمحات توراة حررت الشرطة 9،952 مخالفة في كافة ارجاء الدولة، اثر انتهاكات مختلفة لأنظمة الطوارئ بشأن مكافحة فيروس كورونا، معظمها بسبب مغادرة مكان الإقامة لغرض ليس ضروري - 7،260 مخالفة) ، هذا وتم تحرير 1،998 مخالفة اثر عدم ارتداء الكمامة، و 134 مخالفة اثر انتهاك الحجر المنزلي، و84 اثر مخالفات مختلفة لمحال تجارية و 350 مخالفة عن الإقامة في مكان عام وفي عمل تم حظر نشاطه، و94 مخالفة اثر رفض امر شرطي لتفريق حشد.

*اليكم قسم من انشطة الشرطة خلال نهاية الاسبوع الاخير*

- خلال الاحتجاجات التي عقدت في مدينة تل أبيب، قام العديد بخرق القانون والعبث بالنظام بعد أن انتهك العديد من المتظاهرين النظام العام، واغلقوا الطرقات، وتجاهلوا أوامر الشرطة، ولجأوا في بعض الحالات إلى العنف الجسدي والكلامي. بالرغم من تحذير الشرطة لهم قسم منهم لم يحافظ على مسافة مترين بين الشخص والاخر ولم يستخدموا الكمامات وبهذا شكلوا خطر على صحة الجمهور اثر ذلك قامت الشرطة بتطبيق القانون وبتوقيف عدد من المحتجين منهم من قام بالاخلال بالنظام وقام بمواجهو افراد الشرطة والاعتداء الجسدي عليهم بما في ذلك القاء اغراض نحو افراد الشرطة مما ادى الى اصابة قسم من افراد الشرطة فتمت معالجتهم في المكان.

- الليلة في اطار نشاط لتطبيق القانون لتفريق التجمعات في مركز اورشليم القدس بدأت أعمال شغب شملت إلقاء أغراض على افراد الشرطة. عندها قام افراد الشرطة بتطبيق القانون واوقفوا 3 مشتبهين، من بينهم مشتبه به ألقى كرسيًا على شرطي. بالإضافة إلى ذلك، قام افراد الشرطة بتحرير مخالفات ضد خارقي انظمة الطوارئ.

- فجر يوم امس، أغلقت الشرطة تسيمر عمل في بلدة زراعية (موشاف) في منطقة الجليل الغربي بشكل مناف لأنظمة الطوارئ فتم تغريم صاحب المحل بغرامة بقيمة 5000 شيكل. تم استدعاء صاحب التسيمر لجلسة استماع، وبالإضافة إلى ذلك حرر افراد الشرطة مخالفات لنزلاء التسيمر بمبلغ 500 شيكل.

- صباح أمس وصل افراد الشرطة إلى كنيس في موشاف أحيهود، وكشفوا عن مريض ونا تم التحقق منه قدم الى الصلاة في المكان مخالفاً للحجر المنزلي، فيما مكث في المكان حوالي 15 مصلياً آخرين خالفوا الأنظمة. افراد الشرطة حرروا غرامة للمريض اثر انتهاك الحجر المنزلي بقيمة 5000 شيكل وتم ارغامه بالعودة الى منزله على الفور عندما طُلب من المصلين الآخرين الذين كانوا في الموقع الاتصال بوزارة الصحة والتصرف وفقًا لذلك.

- بعد ظهر أمس، تم ضبط مريضة كورونا تم التحقق منها (من سكان الطيرة) مع امرأة أخرى عند نقطة تفتيش للشرطة في مدينة تل أبيب، بينما ادعت إنهما وصلا للتنزه في المدينة. فتم تحرير مخالفة لها وتم ارغامهما للرجوع الى المنزل. في حادثة اخرى قبل يوم امس في مدينة بني براك تم تغريم شخص الذي لم يرتد الكمامة بينما مكث في مجمع تجاري لبيع المواد الغذائية في المدينة في فحص الذي اجر تبين انه مريض كورونا الذي خرق الحجر المنزلي بعد تحرير غرامة له بقيمة 5000 شيكل تم ارغامة بالعودة الى المنزل.

- صباح قبل يوم امس، تم استدعاء افراد الشرطة إلى موشاف في الجليل بعد ضجيج غير عادي، ليضبطوا مع وصولهم العشرات من الأشخاص يرقصون بينما يرتكبون مخالفات صارخة لأنظمة كورونا. فتم تحرير مخالفات للمشاركين العشرين بخصوص الانتهاكات. تم تنفيذ مزيد من الإنفاذ بعد انتهاك متكرر للمكان. فحرر افراد الشرطة مخالفة إلى 18 مشاركًا ، وتم تفريقهم ، وتم الاستيلاء على معدات تكبير الصوت ، وتم القبض على اثنين من المنظمين لاستجوابهم للاشتباه في ارتكابهم لعمل من شأنه أن ينشر المرض وإدارة محل دون ترخيص.


في الأيام المقبلة أيضًا، ستواصل شرطة إسرائيل العمل مع السلطات ووكالات تطبيق القانون الأخرى بهدف الحد من انتشار فيروس كورونا من أجل الحفاظ على السلامة والصحة العامة. الشرطة تناشد الجمهور بالإمتثال لأنظمة الطوارئ وتعليمات وزارة الصحة لأن عدم الإلتزام يمس بالجهود الوطنية لمكافحة تفشي الفيروس وانتشاره في إسرائيل. فقط معًا يمكننا ان نحد من انتشار الوباء"، إلى هنا البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240484.22
BTC
0.52
CNY