أخبارNews & Politics

الحكومة الاسرائيلية تناقش اليوم المخطط للخروج
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الحكومة الاسرائيلية تناقش اليوم المخطط للخروج بشكل تدريجي من الاغلاق العام

 


يعقد رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو ، بعد ظهر اليوم الاحد، اجتماعا خاصا لبحث الخطة التي ستطرح أمام كابنيت الكورونا يوم الثلاثاء المقبل للخروج  بشكل تدريجي من الاغلاق العام المفروض منذ 3 أسابيع للحد من إنتشار فيروس كورونا.

وسيشارك بالاجتماع وزير الامن ورئيس الوزراء البديل بيني غانتس، ووزير الصحة بولي ادلشتاين، ووزير المالية يسرائيل كاتس، ووزير العلوم يتسهار شاي ومسؤولين من وزارة الصحة. وتهدف الجلسة لحسم الجدل بشأن توقيت البدء بمغادرة السكان للحجر الصحي من خلال رفع الإغلاق تدريجيا.

وسيسعى نتنياهو خلال الجلسة إلى أن يبدأ تنفيذ الخطة التي أعلن عنها سابقا، بعد الثامن عشر من الشهر الجاري، من خلال فتح رياض الأطفال ودور الحضانة، والعمل في بعض القطاعات بدون استقبال الجمهور، على أن يبدأ في الأول من الشهر المقبل فتح المدارس بشكل تدريجي من الصف الأول وحتى الرابع، وفي 15 من الشهر المقبل فتح دور العبادة وأماكن المبيت والمطاعم واستقبال الجمهور على أن يكون كل ذلك ضمن شروط صحية.

ووفقا للخطوط العريضة فسيكون هناك أسبوعان على الأقل بين كل مرحلة وأخرى، وفي حال لم ينخفض معدل الإصابات فسيكون هناك تأجيل لبعض المراحل.وتسعى وزارة الصحة لخروج بطيء من الإغلاق منعًا للدخول في عملية إغلاق ثالثة. فيما يسعى غانتس لتنفيذ الخطة بشكل فوري وتنفيذ خطة إغاثية بشكل أسرع، وهو ما يعارضه نتنياهو.

كلمات دلالية