أخبارNews & Politics

كوارث لبنان لا تنتهي: حرائق وإنفجارات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كوارث لبنان لا تنتهي: حرائق تلتهم البلاد وقتلى وجرحى بإنفجارين جديدين في بيروت!


كوارث لبنان لا تنتهي| بقدر جماله وروعته ينزف لبنان كلّ يوم من جديد ألمًا ودمًا، حيث فجع خلال الـ24 ساعة الأخيرة بثلاث كوارث جديدة هزّت أرجاءه، بدأت بحرائقة هائلة التهمت مساحات خضراء شاسعة، لتهتزّ العاصمة بيروت بانفجار قتل 4 مواطنين، لتعود وتستيقظ العاصمة على انفجار ثانٍ أودى بحياة مواطن خامس.


صور من بيروت بعد انفجار خزان مازوت  

4 قتلى بانفجار خزان مازوت في بيروت
وأعلن الصليب الأحمر اللبناني الليلة الماضية عن مقتل 4 أشخاص على الأقل وإصابة آخرين، جراء انفجار خزان للوقود في حي طريق الجديدة بالعاصمة بيروت. وقد انتشر الجيش اللبناني في المنطقة، بينما قامت قوى الدفاع المدني بإخلاء الشقق المحيطة بمكان الحادث. وسُمع صوت الانفجار القوي مساء الجمعة وأدى إلى حالة من الهلع والخوف بين سكان المنطقة.

انفجار ثانٍ في الأشرفية
واستيقظت بيروت مددا على انفجار قوي صباح السبت في منطقة الأشرفية، مما أدى إلى مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح طفيفة. وأوضحت مصادر أمنية أن الحادثة وقعت داخل متجر خارج الخدمة إثر انفجار عبوة غاز.

وعمدت الأجهزة الأمنية إلى إقفال الطرقات المؤدية إلى المنطقة خوفا من وقوع انفجار آخر وباشرت التحقيقات تحت إشراف السلطات المعنية.

ولا يزال اللبنانيون يعيشون على وقع الانفجار الضخم في مرفأ بيروت، الذي وقع في الرابع من أغسطس الماضي وخلف خسائر بشرية ومادية هائلة. وقتل في انفجار المرفأ 200 شخص على الأقل، فيما أصيب الآلاف ودمرت مساحات شاسعة من العاصمة اللبنانية، وقدرت الخسائر المادية بمليارات الدولارات.


حرائق تلتهم لبنان
حرائق جديدة في لبنان
هذا، وشهد لبنان سلسلة حرائق اندلعت منذ ساعات من يوم الجمعة، في مختلف المناطق اللبنانية، نتيجة سرعة الرياح الحارة والحرارة المرتفعة التي تواجهها البلاد في هذا الوقت من العام. واندلعت النيران في غابات وأحراش بلدات عدة في جبل لبنان وعكار شمالي البلاد والجنوب اللبناني، وأتت على مساحات واسعة مما تبقى من المساحات الخضراء.

إقرا ايضا في هذا السياق: