أخبارNews & Politics

انتخاب البروفيسور داوود بشوتي لرئاسة نادي روتاري
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

انتخاب البروفيسور داوود بشوتي لرئاسة نادي روتاري ستيلا مارس حيفا


وصل الى موقع كل العرب بيان جاء فيه:" رغم الظروف الراهنة والعقبات التي تفرضها جائحة الكورونا، إلا أن نادي روتاري ستيلا مارس حيفا ما زال يمارس نشاطه الروتاريّ، بما في ذلك انتخاب رئيسٍ للنادي للسنة الروتارية 2023-2022.وفي جلسة النادي في تاريخ 8/10/2020، قام أعضاء النادي بانتخاب البروفيسور داوود بشوتي بالإجماع ليكون رئيساً للنادي للسنة الروتارية 2023-2022".
 

واضاف البيان:" البروفيسور بشوتي هو أستاذ جامعي في مجال الرياضيات في معهد التخنيون. البروفيسور بشوتي من مواليد 1952 في حيفا. لقد أنهى دراسة الدكتوراه في الرياضيات في معهد التخنيون سنة 1976، وبعد سنتين من دراسة ما بعد الدكتوراه (post doctoral studies) امضاهما في المعهد الفدرالي العلمي في سويسرا ومن ثم في جامعة انديانا في الولايات المتحدة الامريكية، عاد سنة 1978 واستقر في معهد التخنيون الى يومنا هذا.

للبروفيسور داوود بشوتي خبرة واسعة في المناصب الإدارية، خاصة تلك المتعلقة بالدراسة للقب الأول، حيث شغل لمدة خمس سنوات منصب نائب عميد كلية الرياضيات لمهام التدريس، وعمل أربع سنوات في اللجنة الدائمة لطلاب اللقبين الأول والثاني، كما عمل لمدة سنتين ونصف السنة كرئيسٍ للجنة عموم التخنيون للمدرسين والطلاب على السواء، وعمل أيضا مدة سبع سنوات رئيسًا عامًا لمشروع "لاندا" للارتقاء بالطلاب العرب.

 لقد أقيم نادي روتاري ستيلا مارس علم 2018 على يد الرئيس المؤسس الدكتور حاتم خوري، حيث خلفته في رئاسة النادي عام 2019 المحامية ماريان ابي نادر، ومن ثم رئيس النادي الحالي البروفيسور محمد وتد. وفي عام 2021 سيترأس النادي المحامي وسام أسمر، يعقبه عام 2022 البروفيسور داوود بشوتي.

 من الجدير بالذكر ان المبدأ الاساس في نوادي الروتاري هو مبدأ الدوريّة في ادارة هذه المنظمة التطوعية للخدمة العامة.

 ويُشار بهذا السياق الى أن نادي روتاري ستيلا مارس هو اول نادي روتاري ناطق باللغة العربية في تاريخ مدينة حيفا، وهو ثاني اكبر نادي روتاري من بين خمسة نوادي في حيفا. ويتكون نادي روتاري ستيلا مارس من 54 عضوا، يمثّلون المجتمع الحيفاوي بأطيافه المختلفة، والذين يشغلون مناصب ومراتب علمية وعملية ريادية، كل في مجال عمله.

 
البروفيسور داوود بشوتي

المحامية ماريان ابي نادر

المحام وسام أسمر

البروفيسور محمد وتد

الدكتور حاتم خوري

كلمات دلالية