الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 11:01

بعيد جدًا عن مناعة القطيع: فقط 5.5% من السكان في إسرائيل لديهم أجسام مضادة للكورونا

كل العرب
نُشر: 08/10/20 11:04,  حُتلن: 14:41

 

 أظهرت بيانات المسح  لوزارة الصحة ، الذي أجري في شهري يوليو وسبتمبر لتقييم وجود الأجسام المضادة لفيروس كورونا بين الجمهور الإسرائيلي، أن 5.5% فقط من السكان طوروا أجسامًا مضادة.  ويظهر الفحص أيضًا أن معدل الاختبارات الإيجابية في منطقة القدس أعلى بـ 4.5 أضعاف من المعدل في منطقة تل أبيب ، وأن نسبة الأجسام المضادة لدى الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 8-10 هي الأعلى.

 في المناطق غير اليهودية، كان معدل وجود الأجسام المضادة 2.1٪ فقط ، وفي التجمعات اليهودية 3.6٪ وفي التجمعات السكانية المختلطة - 5.5٪. كان معدل التواجد في التجمعات الحريديم أعلى بنحو 5 مرات من التجمعات غير الحريديم. في المناطق التي تم تعريفها باللون الأحمر في الموجة الأولى ، كان معدل الوجود أعلى بأربع مرات من المناطق التي لم يتم تعريفها على أنها حمراء.

تظهر نتائج الفحص أن معدل الاشخاص الذين يحملون اجسام مضادة في إسرائيل بعيد عما يمكن تعريفه بـ "مناعة القطيع". علاوة على ذلك ، لا يشير ارتفاع مستوى الأجسام المضادة في الدم بالضرورة إلى مناعة طويلة الأمد. وعليه ، تؤكد وزارة الصحة على أهمية ارتداء الكمامات ، والحفاظ على مسافة اجتماعية ، والحفاظ على نظافة اليدين ، حتى بين أولئك الذين تم العثور على أجسام مضادة في دمائهم.

وذكرت وزارة الصحة أن الفحص يتيح تقدير عدد الأشخاص الذين تعرضوا للفيروس وطوروا أجسامًا مضادة له. وتتمثل ميزة هذه الطريقة في إمكانية استخدامها للتعرف على تعرض المريض السابق للفيروس، حتى بين أولئك الذين لم تظهر عليهم أعراض المرض أو الاختبارات الإيجابية وقت المرض.

وشمل الفحص حوالي 55000 شخصا يعيشون في مئات البلدات في جميع أنحاء البلاد. فحص المسح مؤشرات الجنس والعمر وخصائص المكان (الحي ، الحجم ، الجنسية والدين). 

ينضم هذا الاستطلاع إلى مسح عشوائي آخر تم إجراؤه خلال الموجة الأولى في بني براك ، وتقوم إدارة وزارة الصحة بدراسة النتائج. من الممكن أن يتم اعتماد الاختبار في المستقبل القريب كوسيلة لتحديد الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض في الماضي وسيساعد على تحديد المتعافين من المرض وتقصير / منع العزلة لدى الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض وتعافوا في الماضي.
 
وزير الصحة يولي إدلشتاين قال: "أشكر القائمين على المسح والمشاركين. إسرائيل من بين الدول الأولى في العالم التي أجرت تغطية على نطاق وطني وبهذه المجموعة الواسعة من الموضوعات. المسح هو جزء من جهود وزارة الصحة لإيجاد المزيد من الأساليب المبتكرة لتشخيص كورونا "عالميا ومستمر للكشف عن وسائل متطورة وموثوقة للكشف السريع عن المرض بين الأفراد".

والمناعة الجماعية أو مناعة الجماعة أو مناعة القطيع هي شكلٌ من أشكال الحماية غير المُباشرة من مرضٍ معدٍ، وتحدث عندما تكتسبُ نسبةٌ كبيرةٌ من المجتمع مناعةً لعدوًى معينة، إما بسبب الإصابة بها سابقًا أو التلقيح، مما يُوفر حمايةً للأفراد الذين ليس لديهم مناعةٌ للمرض. إذا كانت نسبةٌ كبيرةٌ من السكان تمتلك مناعةً لمرضٍ معين، فإنه يُساعد في عدم نقل هؤلاء الأشخاص للمرض، وبالتالي يُحتمل أن تتوقف سلاسل العدوى، مما يؤدي إلى توقف أو إبطاء انتشار المرض. كُلما زادت نسبة الأفراد الذين لديهم مناعةٌ في المجتمع، كلما يقلُ احتمال اختلاط الأفراد الذين لا يمتلكون مناعةً مع أشخاصٍ ناقلين للمرض، مما يُساعد على حمايتهم من العدوى.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
239601.30
BTC
0.52
CNY