الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

نتنياهو يخضع لفحص سريع لتشخيص الإصابة بفيروس كورونا

كل العرب
نُشر: 06/10/20 21:53,  حُتلن: 23:47


وصل الى موقع كل العرب بيان من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي جاء فيه:" خضع رئيس الوزراء نتنياهو ولأول مرة لفحص لتشخيص كورونا يعطي نتائجه خلال 15 دقيقة من خلال جهاز "صوفيا". وكانت نتيجة الفحص سلبية.وفي وقت سابق من هذا اليوم, تفقد رئيس الوزراء نتنياهو ونائب وزير الصحة يؤاف كيش دار رعاية المسنين "نيفي هوريم" بالقدس الذي يستخدم ابتداء من اليوم جهاز الفحوصات السريعة "صوفيا" الذي تم شراءه بكميات كبيرة من أجل استخدامه بشكل واسع النطاق قي البلاد وذلك استمرارا للمباحثات التي قادها رئيس الوزراء نتنياهو وسلسلة فحوصات قامت بها وزارة الصحة". 

وقال رئيس الوزراء نتنياهو في هذا الصدد:"لدينا مؤشرات أولية تدل على تفاؤل حذر مما يعني بأننا نصد الجائحة ولكن من السابق لأوانه قول ذلك. قال جميع الخبراء دون استثناء إنه يجب الانتظار لمدة أسبوع آخر على الأقل وهذا ما نفعله, ولكن عندما سنخرج بشكل تدريجي ومسؤول من الإغلاق, وهذه المرة خلال الموجة الثانية, أطلب إجراء فحوصات سريعة لتشخيص الإصابة بالفيروس.

نقوم اليوم بتجهيز هذه الفحوصات السريعة في جميع دور رعاية المسنين في إسرائيل. الفحص يستغرق 15 جقيقة وهذا قد يساعدنا في تسيير الرحلات الجوية داخل البلاد وفي الفنادق وفي مجالات كثيرة أخرى - في المستشفيات والعيادات. سنخرج بشكل تدريجي ومسؤول من الإغلاق ولن نخضع لأي ضغوطات شعبوية في هذا الأمر.نعمل الآن خلال الموجة الثانية بشكل مسؤول للغاية, كما عملنا خلال الموجة الأولى. كنا إبان الموجة الأولى حكومة موحدة وكان المواطنون يلبون التعليمات. ومن أجل تحقيق النجاح في الموجة الثانية, أحتاج لنفس الشيء - أي, إلى حكومة موحدة وإلى انصياع المواطنين للتعليمات.

القارة الأوروبية برمتها تتهرول الآن إلى الإغلاق الثاني وإن عملنا بشكل صحيح سنخرج من الإغلاق الثاني بحالة أفضل في الوقت الذي جميع الدول الأوروبية تدخله. فلذا تقيدوا بالتعليمات وأدعو رفاقي في الحكومة وفي الائتلاف إلى التحلي بوحدة الصف".

وقال نائب وزير الصحة يؤاف كيش: "دولة إسرائيل في طريقها إلى القيام بفحوصات سريعة للغاية ستكون شخصية ورخيصة. وجهاز "صوفيا" يشكل الخطوة الأولى. يسرني قيادة نشر مئات النقاط لإجراء تلك الفحوصات في كل أنحاء البلاد, بناءً على مخطط وزير الصحة أدلشتاين وبإيعاز من رئيس الوزراء نتنياهو وهذا سيسمح بإطلاق عنان الاقتصاد بعد الإغلاق وسيفتح مسارا آخر لإجراء الفحوصات بدون الحاجة لاستخدام المختبرات".

هذا وأوعز رئيس الوزراء خلال المباحثات الأخيرة التي أجريت حول هذا الموضوع بتسريع استيعاب أجهزة الفحص السريع واستخدامها في الأماكن الأكثر تعرضا لخطر الإصابة بالفيروس مثل دور رعاية المسنين والمستشفيات والعيادات. كما أوعز بتزايد عدد الأجهزة التي سيتم شراءها.

شرعت وزارة الصحة خلال الأسابيع الأخيرة في نشر 300 جهاز فحص سريع باتسطاعتها إجراء حتى 60 ألف فحص يوميا حيث سيتم قبول النتيجة خلال 15 دقيقة فقط.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
263275.12
BTC
0.51
CNY