الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 12:01

زيارة لقسم الكورونا بمستشفى سوروكا بئر السبع: ازدياد كبير في عدد المرضى

ياسر العقبي
نُشر: 06/10/20 20:36,  حُتلن: 08:35

قام طاقم "كل العرب" بزيارة خاصة لقسم الكورونا الجديد، الذي تمّ افتتاحه في مستشفى سوروكا بئر السبع، بعد ارتفاع عدد الذين يرقدون في أقسام الكورونا إلى 61 حالة، من بينهم ثمانية يخضعون للتنفس الإصطناعي.

وقد تمّ إقامة خيمة خيمة خاصة لمرضى الكورونا أمام قسم الطوارئ، وذلك ليتسنى استقبال المرضى المصابين بصورة طفيفة، وتحويلهم وقت الحاجة إلى الأقسام المختلفة.وتم افتتاح جناح داخلي رابع للكورونا نهاية الأسبوع، لينضم إلى ثلاثة أجنحة لعلاج المصابين بالفايروس بينها وحدة للعناية المركزة بإجمالي مائة وأربعة أسرة.

وقالت الدكتورة ريم المكاوي، ابنة تل السبع، الطبيبة في قسم الكورونا بالمستشفى، في حديث لمراسل "كل العرب": "للأسف افتتحنا قسم الكورونا الرابع بسبب الازدياد الكبير في عدد المرضى. كنا نتمنى الاستمرار في عملنا كأطباء باطنيين، ولكننا نرى أن الأعداد في ازدياد وعدد المرضى حتى في جيل صغير يزداد، ما أدى إلى افتتاح القسم الجديد. كلنا نرى ماذا يفعل فايروس الكورونا في المرضى، حيث وصل الوباء تقريبا إلى كل عائلة في الجنوب".

التزموا بيوتكم"
وفي ظل اتساع عدد منكري الكورونا في البلاد والعالم بأسره، يواصل الأطباء جهودهم على مدار الساعة، من أجل إنقاذ حياة المصابين بالوباء، حيث يرقد أكثر من ستين مريضا في المستشفى، أربعون من بينهم في قسم العناية المركزة.
ويقول د. وليد العمور، من قرية تل عراد في النقب والذي يعمل هو أيضا في قسم الكورونا بالمستشفى: "يجب الحفاظ على تعليمات وزارة الصحة لأن هذه القضية مهمة جدا في ظل التحديات التي تواجهنا. نحن هنا لنعمل على مدار الساعة من أجل انقاذ الحياة حيث نرى ازدياد كبير في عدد المرضى، من بينهم المرضى في وضع خطير، ونطلب من الجمهور أن يلتزموا بيوتهم".
ليطال بيطون، من مدينة بئر السبع، توجهت برسالة إلى الأطباء وقالت: "لقد أجريت فحصا للكورونا، وأريد أن أشكر كل الطاقم الموجود هنا خاصة د. تساحي سلوتسكي الذي لمست لديه إنسانية وعمل مقدس. علينا أن نوجه رسالة شكر للجميع ونتمنى الصحة للجميع".
ويلمس المركز الطبي الأكبر في الجنوب زيادة كبيرة في معدلات الإصابة بالوباء، ومع فتح القسم الرابع للكورونا يتم تقليل النشاط في الأقسام الباطنية الأخرى حيث وجهت إدارة المركز الطبي دعوة للمواطنين بعدم وصول أكثر من مرافق واحد مع كل مريض.

55 حالة جديدة في رهط
وفي غضون ذلك، وصل عدد حالات الكورونا بمدينة رهط خلال سبعة أيام إلى 55 حالة، بينها 12 حالة في الأيام الثلاثة الأخيرة. ووصفت حالة 3 من بينهم بالخطيرة - بينهم شابة عشرينية. ويوجد حاليا في مدينة رهط 108 حالات نشطة، علما أن المدينة العربية الأكبر في النقب سجّلت 9 حالات وفاة. وتواصل المدينة تواجدها فى المنطقة الصفراء وفقا لخطة الرامزور التي بادر إليها غامزو.
وفي عرعرة النقب وكسيفة هناك 18 حالة نشطة، حيث تراجعت كسيفة إلى المنطقة الخضراء.
وقد تمّ إجراء 32500 فحصا في البلدات العربية في النقب، وسجلت كافة البلدات 20 حالة وفاة.

تراجع عدد البلدات العربية الحمراء

وقطريا، تتواجد 10 بلدات ومدن عربية فقط في المنطقة الحمراء من بين 86 مدينة وبلدة. والبلدات الحمراء هي: دير الأسد، مجد الكروم، بيت جن، يركا، البعنة، يانوح-جت، طمرة، نحف، الرامة وبقعاثا (الجولان). وتتواجد أيضا كل من اللد والرملة - وهما مدينتان مختلطتان - في المنطقة الحمراء.أما في المنطقة البرتقالية فتتواجد 14 بلدة ومدينة عربية من أصل 96 في إسرائيل: شفاعمرو، كفر قرع، الجديدة-مكر، عرابة، دير حنا، أم الفحم، الفريديس، الطيبة، أبو سنان، جت، عيلبون، ساجور، دبورية وطرعان. وتتواجد في هذه المنطقة مدينة حيفا المختلطة.ويبدو أن التراجع نابع من تكثيف نشر الوعي من قبل رؤساء السلطات المحلية وقسم الكورونا في وزارة الصحة خلال الأسبوعين الأخيرين، إلى جانب فقدان عدد من المواطنين العرب الذين توفوا بعد إصابتهم بفيروس الكورونا في الفترة الأخيرة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
236213.63
BTC
0.52
CNY