الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 08:02

رئيس الوزراء نتنياهو يعقد جلسة لكابينت الكورونا‎ لبحث تأثيرات الإغلاق حتى الآن

كل العرب
نُشر: 06/10/20 09:01,  حُتلن: 12:02

وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي أوفير جندلمان، وجاء فيه ما يلي:" عقد رئيس الوزراء نتنياهو مساء أمس جلسة لكابينت الكورونا لبحث تأثيرات الإغلاق حتى الآن وإجراءات إنفاذ التعليمات والتوصيات التي قدمتها الجهات المختصة بما يخص الخطوات اللاحقة التي ينبغي اتخاذها ومواصلة التعامل مع الفئات الأكثر تعرضا لخطر الإصابة بالفيروس".

واضاف البيان:" وقال كل من رئيس هيئة الأمن القومي بن شبات ومدير مشروع الكورونا غامزو والخبراء إن صورة الوضع حول نسبة الإصابات بالفيروس والمعطيات المتعلقة بها ستتضح في الأسبوع المقبل ولذا يجب الامتناع عن التفكير في القيام بتسهيلات أو بتشديدات حول قضية فرض الإغلاق. وعليه سيعقد كابينت الكورونا جلسة في هذا الموضوع الاثنين القادم حيث ستعرض خلال تلك الجلسة صورة الوضع التي ستشمل معطيات حول نسبة الإصابات بالفيروس".

وتابع البيان:" وتم الاتفاق على ما يلي خلال هذه الجلسة:

1. وفقا لرئيس هيئة الأمن القومي هناك صعوبة في استخلاص نتائج مؤكدة من المعطيات التي تم الحصول عليها حتى الآن وذلك على ضوء الأحداث التي وقعت بعد يوم الغفران وعيد سوكوت.
2. لا يتخذ الكابينت في هذه الأثناء قرارات حول القيام بتسهيلات أو بتشديدات وسيتم تمديد سريان التعليمات الحالية حتى يوم 14.10 من خلال إجراءات ينبغي اتخاذها وفقا للقانون, بما فيها التعليمات بتقييد أنشطة المؤسسات التعليمية.
3. سيستمر التركيز على الجهود التي من شأنها صد تفشي المرض وتخفيف نسبة الإصابات به وهذا هو الهدف الفوري الذي حددته الحكومة.
4. سيدرس فريق مهني من وزارتي الأمن الداخلي والصحة ومن مكتب المستشار القانوني للحكومة التوصيات التي طرحت خلال الجلسة حول تحسين إجراءات إنفاذ التعليمات وسيقدم توصياته بهذا الشأن.
5. سيواصل الفريق متعدد الوزارات الذي بلور المقترح حول مؤشرات الخروج من الإغلاق عمله وسيقدم مخططا مفصلا حول كل مرحلة. سيعقد رئيس الوزراء جلسة حول هذا المخطط يوم الأحد المقبل تمهيدا لطرحه على كابينت الكورونا.
6. لاحقا للدراسة التي أعدتها وزيرة المساواة الاجتماعية سيعد وزير الصحة مخططا سيسمح بزيارة كبار السن الذين يعيشون بمفردهم.
7. الطاقم الوزاري المكلف بدراسة استخدام الوسائل الرقمية سيدرس احتمالية تشجيع المواطنين على تنزيل التطبيق "ماغين 2" من خلال خلق صلة بينه وبين الأموال التي تدفع للموظفين المتواجدين في الحجر الصحي. كما ستتم دراسة أفكار أخرى. سيقدم الطاقم توصياته لرئيس الوزراء.
8. ستتم مواصلة الجهود حول التزود بفحوصات سريعة وبلقاحات وفقا لما اتفق عليه رئيس الوزراء في المباحثات التي أجريت في هذه القضايا.
9. سيلتئم كابينت الكورونا مرة أخرى الأسبوع القادم". بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
244482.52
BTC
0.52
CNY