أخبارNews & Politics

البابا فرنسيس يقلّد سمير ابونصار وساما
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

البابا فرنسيس يشكر سمير ابونصار ويقلده وساما رفيع المستوى

يدعى الوسام المعطي للسيد سمير ابونصار باللاتينية (برو اكليسيا اي بونتيفيتشي) اي "من اجل الكنيسة والبابا"، وهو من ارفع الاوسمة التي يمنحها البابا لاشخاص الذين قدموا خدمات جليلة للكنيسة والكرسي الرسولي


وصل الى كل العرب بيان صادر عن وديع ابو نصار، جاء فيه:" اصدرت السفارة البابوية (سفارة الفاتيكان) لدى دولة اسرائيل بيانا اعلنت من خلاله عن قرار البابا فرنسيس تقليد السيد سمير ابونصار (ابو يوسف) من الناصرة وساما رفيع المستوى وذلك كتقدير للخدمات الجليلة التي قدمها ابو يوسف للكرسي الرسولي (الفاتيكان) من خلال مشورة على امتداد عقود من الزمن، بالذات بالمفاوضات التي جرت بين الكرسي الرسولي ودولة اسرائيل حول قضايا اقتصادية".


سمير ابونصار 

وتابع البيان:" يدعى الوسام المعطي للسيد سمير ابونصار باللاتينية (برو اكليسيا اي بونتيفيتشي) اي "من اجل الكنيسة والبابا"، وهو من ارفع الاوسمة التي يمنحها البابا لاشخاص الذين قدموا خدمات جليلة للكنيسة والكرسي الرسولي. الجدير بالذكر ان السيد سمير ابونصار هو مراقب حسابات مشهور من الناصرة ويعد من اوائل مراقبي الحسابات العرب في دولة اسرائيل، كما قام السيد سمير ابونصار بتقديم المشورة للعديد من الكنائس والمؤسسات المحلية وقدم خدمات كثيرة للعديد من الافراد والمؤسسات من جميع المذاهب والقوميات".
واختتم البيان:" نحن بدورنا نشكر السيد سمير ابونصار على ما قدمه من خدمات لكنائسنا في الارض المقدسة ونهنئه بالوسام الذي منحه اياه البابا الفرنسيس، ونرفع الصلاة كي يمنحه العلي القدير الصحة وطول العمر". بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: