الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 17:02

عوني توما: سأحسم الانتخابات

خليل معلوف مراسل
نُشر: 06/11/08 19:56

* عوني توما:" سأحسم الانتخابات من الجولة الأولى"

* كتلة كفرياسيف الموحدة: "نناشد كل الشباب الكفرساوي والقوي المؤيدة وداعمة التغيير بالانضمام إلى صفوفنا، كما ندعو مرشحي الرئاسة إياد حاج، والدكتور صموئيل داود للانضمام"


مع إقتراب موعد الانتخابات للسلطات المحلية تزداد المعركة الانتخابية سخونة، وفي قرية كفر ياسيف يوجد أربعة مرشحين للرئاسة وهم: عبدلله خوري، صموئيل داوود، اياد الحاج، والرئيس الحالي عوني توما.
يشار إلى أنه حدث إنشقاق في صفوف الجبهة، وهناك فئة أعلنت عن دعمها للمرشح عبدلله خوري، بدل المرشح الجبهاوي اياد الحاج.



وفي حديث مع رئيس المجلس الحالي عوني توما قال:"تسير المعركة الانتخابية في كفر ياسيف على ما يرام، وأعتقد أن المعركة ستحسم من الجولة الأولى لصالحي، وسأعقد مهرجاني الانتخابي الكبير يوم الاثنين قبيل الانتخابات بيوم".

إجتماعات جماهيرية للمرشحين قبيل الانتخابات
هذا قيم في حي "صنيبعة" بكفرياسيف إجتماع شعبي إنتخابي لمرشح الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة اياد الحاج وذلك في بيت توما أبو عقل(أبو حنا) بحضور كل من سكرتير عام الحزب الشيوعي الإسرائيلي محمد نفاع، سكرتير فرع الجبهة للسلام المساواة عادل أبو عقل، وسكرتير الحزب في كفرياسيف ولفيف من أهالي الحي.



إفتتح الاجتماع الانتخابي بكلمة سكرتير فرع الجبهة للسلام والمساواة عادل أبو عقل حيث تحدث عن المسيرة الانتخابية التي يخوضها الحزب، وعن المشاريع المخططة، ودعا الجميع لتأييد المرشح إياد الحاج لرئاسة المجلس المحلي، كما تحدث في الاجتماع محمد نفاع سكرتير الحزب الشيوعي في إسرائيل، وإختتم الاجتماع بكلمة لمرشح الحزب إياد الحاج وذكر أهم المشاريع التي سيقوم بها في حال إنتخابه رئيساً للمجلس المحلي.

كتلة كفرياسيف الموحدة: إدارة السلطة عقيمة ومظاهر التخلف  واضحة في قريتنا
هذا وشارك أهالي قرية كفرياسيف في الاجتماع الانتخابي الذي عقد في منزل مرشد عواد في حي البيادر تأييداً للمرشح عبدالله خوري لرئاسة المجلس، بحضور كل من قائمة كفرياسيف الموحدة ورمزها ( ن)، وقائمة العربية الموحدة ورمزها ( ع م ) ، والجبهة ورمزها ( و).



إفتتح الاجتماع وتولى عرافته أمير الحاج، وتخلل عدة كلمات لكل من المرشح الأول في قائمة العربية الموحدة علي الحاج، المرشح الثاني في القائمة العربية الموحدة جمال سالم، جميل مساعدة، المحامي جواد بولس عن الجبهة الديمقراطية، وكانت الكلمة المركزية لمرشح الرئاسة عبدالله خوري.
هذا وقبل الاجتماع قام شباب كتلة كفرياسيف الموحدة بتوزيع بيان على أهالي القرية تحت شعار "شباب كفرياسيف ينشد التغيير"، جاء فيه:"من هذا المنطلق ارتأينا- نحن شباب كتلة كفرياسيف الموحدة أن نتوجه إلى أهل بلدنا الأعزاء وإلى جمهور الشباب الكفرساوي خاصة، للتحالف والوحدة معاً من أجل التغيير، والذي يعني أن نغير قيادة وإدارة السلطة المحلية التي باتت عقيمة وغير فعالة منذ سنوات عديدة وباتت مظاهر التخلف تبدو واضحة في كل زاوية من قريتنا ومنها: تراجع اللحمة الاجتماعية في القرية، تراجع وتدهور المستوى التعليمي والثقافي في المؤسسات التعليمية والتربوية وتسرب الكثير من الطلاب وهروبهم بحثًا عن العلم في القرى المجاورة يا لسخرية القدر! تراجع وتدهور الخدمات في مجالي الصحة والنظافة، إنعدام النشاطات الرياضية تماماً، فالملاعب مهملة ومتروكة، كفرياسيف القرن الحادي والعشرين بلا مكتبة عامة هل يعقل ذلك، صيانة المدارس بمستوى متدن يدعو للخجل فغرف التدريس غير عصرية والساحات مهملة وإنعدام الشعور بالأمان.



وخلص البيان: "من هنا نناشد كل الشباب الكفرساوي والقوي المؤيدة وداعمة التغيير بالانضمام إلى صفوفنا، كما ندعو مرشحي الرئاسة إياد حاج، والدكتور صموئيل داود للانضمام إلى القوى التي تدعو إلى التغيير بغرض تعزيز قوتنا وتحقيق الهدف المنشود الذي هو مطلب ملح لكل كفرساوي واقعي وغيور في هذه الظروف الحرجة".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245076.96
BTC
0.53
CNY