الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

رئيس مجلس كفرقرع: إنقاذ منزل من الهدم والمصادقة على خارطته المفصّلة

أمير علي بويرات
نُشر: 03/10/20 13:05,  حُتلن: 19:12

  عمر يحيى، صاحب المنزل:

فرحتنا بمنع هدم المنزل وإنقاذه لا توصف.. اليوم بالنسبة لنا عيد فعلا، كل الشكر للمجلس المحلي على ما بذله من جهود حثيثة ومواكبة دائمة 

بشّر المحامي فراس بدحي، رئيس مجلس كفرقرع المحلي ، المواطن عمر يحيى بإنقاذ منزله من الهدم بعد المصادقة النهائية على الخارطة المفصلة التي يتواجد فيها، في اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في حيفا.

وقال بدحي إنه "تلقى خبر المصادقة النهائية على الخارطة المفصّلة للمنطقة التي يتواجد فيها منزل السيد عمر يحيى، يوم الخميس بعد ان شارك بالجلسه التي خصصت لبحث امكانية ايداع الخارطه بالاسبوع الفائت، والتي أودعت في "اللوائية" بعد جهود كبيرة بذلها المجلس المحلي بعد ان استنفذ صاحب المنزل كافة الإجراءات القانونية في المحاكم، حيث كان المنزل معرضا للهدم في كل لحظة".

وأضاف بدحي: "قمنا في المجلس المحلي بفعل كل ما يلزم لمنع هدم المنزل وبذلت في هذا الصدد جهود كبيرة أمام سلطة تصريف المياه ووزارة البيئة لكون البيت محاذي لوادي البراق وبعد ان تم البدأ ببناءه دون ترخيص مسبق، إلى أن تمكنّا من إيداع خارطة المنطقة المتواجد فيها المنزل (قرب وادي البراق في المنطقة الشمالية) في اللجنة اللوائية، والحمد لله تمت المصادقة على الخارطة وإنقاذ المنزل من الهدم
وهنا لا يسعني إلا أن أشكر كل من ساهم في هذا الإنجاز خاصة قسم الهندسة في المجلس وأخص بالذكر المهندسة إيناس خورشيد والمخطط حسني عنابوسي".
وختم رئيس المجلس بالقول: "منذ استلامنا مهام رئاسة المجلس وضعنا في سلم أولوياتنا مسألة التخطيط والبناء وإعداد خرائط مفصّلة والحمد لله بدأت هذه العملية تؤتي أكلها، وهذا لم يكن ليتم طبعا دون التعاون بين السلطة المحلية والمواطنين".
من جانبه قال السيد عمر يحيى، صاحب المنزل، إن فرحتنا بمنع هدم المنزل وإنقاذه لا توصف، مضيفا "اليوم بالنسبة لنا عيد فعلا، كل الشكر للمجلس المحلي على ما بذله من جهود حثيثة ومواكبة دائمة". 

مقالات متعلقة