أخبارNews & Politics

حركة التنقل إلى إسرائيل خلال عيد العرش "سوكوت"
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حركة التنقل إلى إسرائيل خلال عيد العرش "سوكوت" وباقي أيام الأسبوع المقبل


وصل الى موقع كل العرب بيان جاء فيه:" في يومي الجمعة الموافق 2/10 والسبت الموافق 3/10 لن يُسمح بالمرور من معابر الضفة الغربية ما عدا في معبريْ برطعة والنبي إلياس لسكان منطقة التماس، ومعبر نعلين الذي سيكون مفتوحًا وسيعمل على النحو المتبع خلال أيام الجمعة".

 وستعمل هذه المعابر على نطاق محدود، وسيُسمح بالدخول إلى إسرائيل في الحالات التالية:

• الدخول إلى إسرائيل عن طريق معابر الضفة الغربية وغزة سيكون متاحاً أمام الحالات الإنسانية العاجلة فقط، ولمجموعات معيّنة من الأشخاص الذين سيكون بإمكانهم مواصلة الدخول إلى إسرائيل من خلال التصاريح الهادفة الخاصة الموجودة بحوزتهم، وذلك وفقاً للتفاصيل الواردة ضمن الفقرة التالية.

• خلال هذه الأيام سيُسمح بشكل استثنائي بمرور العمال الفلسطينيين من الضفة الغربية  الذين يملكون تصاريح العمل في فروع الطب والتمريض فقط.

 في ظل إغلاق الكورونا المفروض في إسرائيل بهدف تقليص حركة تنقل الأشخاص وكبح تفشي المرض وانتشاره، سيُسمح لأصحاب التصاريح التالية فقط بمواصلة التنقل عن طريق المعابر أيضًا خلال فترة الإغلاق: الحالات الإنسانية العاجلة بما في ذلك مرافقة مريض، طبيب مناوب وطواقم طوارئ طبية، عمال شركة الكهرباء في شرقي أورشليم القدس، المنطقة الصناعية عطروت والخروج لغرض المشاركة في جنازة لقريب ضمن العائلة المصغرة فقط.

 اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 4/10 ولغاية يوم الخميس الموافق 8/10 سيُسمح بالتنقل من خلال معابر الضفة الغربية  التالية فقط:

معبرا برطعة والنبي إلياس لسكان منطقة التماس، ومعابر طولكرم، ونعلين وترقوميا التي ستعمل بين الساعات 4 فجرًا و12 ظهرًا.

نلفت انتباهكم إلى أن التنقل من المعابر سيكون مسموحًا لأصحاب التصاريح المعتمدة فقط التي تمت الإشارة إليها أعلاه، وللعمال من كافة القطاعات، ما عدا المطاعم، وذلك حسب مسار الدخول اليومي.

 الخدمة واستقبال الجمهور:

• مراكز الخدمة ستكون مغلقة من يوم الأحد حتى الخميس (10/ 8-4)ولن يتسنى خلالها إصدار البطاقات الممغنطة.

- شبابيك استقبال الجمهور ستعمل على نطاق محدود طوال هذه الفترة حيث لن يتم التعامل إلا مع الطلبات العاجلة والإنسانية.

 معابر قطاع غزة:

خلال عيد العرش (10 /3-2) سيعمل معبر إيرز لصالح مرور الحالات الإنسانية والمنقذة للحياة خلال ساعات عمل ملائمة، بينما سيكون معبر البضائع كيرم شالوم مغلقًا.

كلمات دلالية