أخبارNews & Politics

معاوية: زيارة ضريح الشهيد أحمد صيام
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

معاوية تحيي ذكرى هبة القدس والأقصى: زيارة ضريح الشهيد أحمد صيام


شهدت مقابر بلدات شهداء هبة القدس والأقصى، اليوم الخميس، زيارات من قبل أهال الشهداء والقيادة العربية وذلك لإحياء ذكرى مرور عقدين على هبة القدس والأقصى. وزار مقبرة قرية معاوية حشد من الأهالي بمشاركة أعضاء كنيست وممثلين عن لجان شعبية ورؤساء السلطات ال محلية في المنطقة، وتواجد من بين الحضور كل من النائب، د. يوسف جبارين، النائب وليد طه، النائب سامي أبو شحادة، رئيس بلدية أم الفحم د. سمير محاميد، وممثلين عن مجلس بسمة المحلي، بالإضافة إلى عدد من أعضاء بلدية أم الفحم.


ووضعت أكاليل الزهور على قبر الشهيد صيام، كما تم إلقاء بعض الكلمات للنائب سامي ابو شحادة، النائب وليد طه، ووالد الشهيد السيد إبراهيم ابو صيام، والسيد سرور محاميد ممثل عن مجلس بسمة المحلي.

واختلفت هذا العام الفعاليات عن الأعوام السابقة، وذلك بسبب جائحة فيروس كورونا، إذ كانت سلسلة فعاليات منها رقمية ووقفات في عدد من المدن والقرى العربية، لإحياء الذكرى ال 20 لهبة القدس والأقصى.
وشدد كل المتحدثين خلال الزيارات، على إعادة فتح التحقيق في قضايا إستشهاد الشبان الفلسطينيين جراء الإعتداء عليهم وقتلهم من قبل الشرطة والجيش الإسرائيلي، وذلك خلال ملف تحقيق مستقل.

إقرا ايضا في هذا السياق: