الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 13:01

الناصرة: اصابة 9 رجال اطفاء بالكورونا و20 اخرين بالحجر الصحي وتوجيه اتهامات للمسؤولين بالإهمال

كل العرب
نُشر: 30/09/20 20:58,  حُتلن: 07:51

 نشرت وسائل اعلام عبرية مختلفة مساء الاربعاء، عن اصابة 9 رجال اطفاء في محطة الناصرة بفيروس كورونا، وتواجد 20 اخرين بالحجر الصحي. وبحسب المعلومات وصل رجل إطفاء في مركز الإطفاء والإنقاذ في الناصرة إلى الخدمة الأسبوع الماضي - رغم أنه ذكر أنه يعاني من أعراض للإصابة بكورونا الا انه طلب منه الحضور والعمل. في منتصف العمل - تم تحريره إلى منزله وتم اكتشافه لاحقًا أثناء الفحص حاملًا للفيروس وقد نقل العدوى الى العديد من العاملين.

وتبين انه على يبدو أن العدوى في محطة الناصرة حدثت أثناء تناول وجبة عشاء رأس السنة التي حضرها المصاب المؤكد. وبحسب عدد من رجال الإطفاء في المحطة، فقد أبلغت وزارة الصحة بعضهم بوجوب دخولهم للحجر الصحي.

وقال رجل الاطفاء المصاب:"عانيت من السعال والصداع والتهاب الحلق ". "اتصلت بمديرة الموارد البشرية وأخبرتني أنه بناءً على أمر من قائد المحطة - إذا لم أتلق رسالة من وزارة الصحة - يجب أن أذهب إلى الخدمة ، وقد فعلت ذلك". وتابع رجل الإطفاء ليقول إنه على الرغم من شعوره بتوعك في صباح اليوم التالي، فقد وصل إلى المحطة. عندما طُلب منه ملء بيان صحي ، ادعى أنه تعرض مؤخرًا لمريض تم التحقق منه ولم يكن على ما يرام. على الرغم من ذلك ، حتى في هذه المرحلة لم يتم إعادته إلى المنزل: "قيل لي أن أواصل الوردية. عملت مع رجل إطفاء آخر في سيارة إطفاء بينما كنت أعرضه للخطر".

وفقًا لرجال الإطفاء الذين كانوا موجودين في المحطة في ذلك اليوم ، كان من الواضح للجميع أن الرجل قد أصيب بالفيروس. وقال أحدهم لموقع Ynet: "ليس من الواضح سبب عدم تسريحه وابقاءه في العمل". "فقط بعد أن لفت المزيد من رجال الإطفاء انتباههم إلى الوضع ،تم تسريحه، ولكن لماذا كان عليهم الوصول إلى ذلك؟ الآن المزيد من رجال الإطفاء في الحجر الصحي. المشكلة هي أننا ينظر إلينا ليس كبشر. نحن أشخاص في الخدمة وليس أكثر".

كما عبر المصاب نفسه عن غضبه قائلاً: "لقد صدمت أن مكان عملي الذي كان من المفترض أن يحمي المواطنين . وفي بداية تفشي الوباء كنا نقوم بتطهير المحطة كل يوم ، ولكن بعد ذلك دخلنا في روتين معين ولم نتوخى الحذر. فقد عرّضت أسرتي وعائلات أخرى للخطر. . هذا خطأ".

وعقب الناطق بلسان سلطة الاطفاء والانقاذ في منطقة الشمال: "تلتزم دائرة الإطفاء والإنقاذ والمنطقة الشمالية بالالتزام الصارم بالتعليمات التشغيلية في روتين كورونا ، وفق تعليمات وزارة الصحة.مباشرة بعد وجود مريض تم التحقق منه في محطة الناصرة ، أجرت وزارة الصحة عشرات الفحوصات الوبائية الدقيقة بين العاملين ، بالتعاون الكامل مع قائد المركز والقادة.

"لم يُطلب من العامل المعني الدخول في الحجر الصحي من قبل وزارة الصحة ، ولم يطلب تسريحه ولم يناقش وضعه الصحي مع قادته ، ولدى وصوله إلى الوردية ولاحظ أنه يعاني من إحدى الأعراض ، تم إطلاق تسريحه"..

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.65
GBP
258274.13
BTC
0.51
CNY