الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 00:02

ماذا ينتظرنا في الأيام القادمة: قيود جديدة وتشديد الإغلاق أم أنّ الفرج قريب؟

مرام عواودة
نُشر: 30/09/20 17:10,  حُتلن: 21:00

يعقد المجلس الوزراي المصغّر لشؤون كورونا (كابينت كورونا) في هذه الأثناء جلسة لبحث الخطوات القادمة 

وزير المالية كاتس يطلب أيضًا العودة للنشاط الكامل في سوق العمل الإسرائيلي وفقًا للمعيار البنفسجي بعد أسبوعين من عيد العرش (السوكوت)

ستلتأم اللجنة البرلمانية لشؤون كورونا يوم غدٍ الخميس لمناقشة أنظمة تقييد النشاطات وفرض قيود على أماكن العمل في البلاد

يعقد المجلس الوزراي المصغّر لشؤون كورونا (كابينت كورونا) في هذه الأثناء جلسة لبحث الخطوات القادمة بشأن التعامل مع تفشّي كورونا في إسرائيل، وعلى الرغم من أنّ العديد من المسؤولين ومن بينهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو اكدوا على أنّ الاغلاق مستمر لشهر على أقل تقدير، إلا أنّ وزير المالية، يسرائيل كاتس، سيطلب خلال الجلسة المنعقدة اتخاذ قرار بالعودة التدريجية للعمل بالقطاع الخاص الذي لا يستقبل جمهورًا بنسبة 50٪ مباشرة بعد عيد العرش اليهودي (سوكوت).


وزير المالية، يسرائيل كاتس

وبحسب الأنباء الواردة فإنّ كاتس سيطلب أيضًا العودة للنشاط الكامل في سوق العمل الإسرائيلي وفقًا للمعيار البنفسجي بعد أسبوعين من عيد العرش (السوكوت)

ومن المتوقع أيضا أن يطلب كاتس فتح صفوف تعليم الطفولة المبكرة بعد السوكوت، وفقا لمعطيات الوباء، بالشكل الذي كان يعمل به سابقا. وبحسب أقوال الوزير كاتس "يجب صياغة خطة عودة تدريجية للصناعات والقطاعات التي يتم فيها استقبال الجمهور، مثل مجالات التجارة والترفيه والمطاعم وغيرها". 


لجنة كورونا البرلمانية تلتأم غدًا
وعلى صعيد متّصل، مرّة أخرى ستلتأم اللجنة البرلمانية لشؤون كورونا يوم غدٍ الخميس لمناقشة أنظمة تقييد النشاطات وفرض قيود على أماكن العمل في البلاد. ومن المقرر أن تتناقش اللجنة برئاسة عضو الكنيست يعكوف آشر وتتخذ قرارًا بشأن لوائح الإغلاق التي دخلت حيز التنفيذ يوم الجمعة الماضي.

وبحسب الجدول المقرر للجلسة، فإنّ اللجنة ستتداول عند الساعة 11:00 بالأنظمة التي تنصّ على تفريق التجمعات في المظاهرات ومنع الصلوات في مكان مغلق وكذلك منع النشاط المشترك للرياضيين. وعند الساعة 13:00 ستناقش اللجنة اللوائح التي تشدد القيود على سوق العمل أثناء الإغلاق.

يذكر أنّه بموجب "قانون كورونا الكبير" والذي تمّت المصادقة عليه مؤخرًا، يتمّ تقديم اللوائح التي تم سنها بموجب القانون إلى لجنة الكنيست ويمكن للكنيست الموافقة على كل أو جزء من اللوائح، أو عدم الموافقة عليها أو تغيير فترة سريانها، في غضون 24 ساعة، وفي حال لم يتم اتخاذ قرار بالوقت المحدد يتمّ نشر اللوائح/القيود وتدخل حيّز التنفيذ بلحظة النشر على أن تتداول لجنة الكنيست لشؤون كورونا بهذه اللوائح خلال 7 أيام من أجل المصادقة عليها نهائيًا أو خلال 14 يومًا بما يتعلق بنشاط المصالح التجارية والأماكن المفتوحة أمام الجمهور.   

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
240484.22
BTC
0.52
CNY