السلطات المحلية

كفرقرع: أطر تعليمية لأبناء العاملين بقطاعات حيوية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مجلس كفرقرع: تخصيص مركز تعليمي وأربع روضات لأبناء العاملين في قطاعات حيوية

رشيد عثامنة، مسؤول قسم المعارف في مجلس كفرقرع:

المبادرة تهدف إلى استيعاب أبناء العاملين الحيويين ممن لا يشملهم الاغلاق، بسبب ظروف كورونا، ويعملون في مؤسسات تضطرهم للخروج من المنزل


في إطار مشاريعه للتعاطي مع ظروف جائحة كورونا، أعدّ المجلس المحلي في كفرقرع ممثلا بقسم المعارف، مركزا تعليميا لطلاب المرحلة الابتدائية و4 روضات، لاستقبال أبناء العاملين في قطاعات حيوية بحسب التصنيف الحكومي، من بينها القطاع الصحي والتعليمي وخدمات الطوارئ.
وقال رشيد عثامنة، مسؤول قسم المعارف في مجلس كفرقرع، إن "المبادرة تهدف إلى استيعاب أبناء العاملين الحيويين ممن لا يشملهم الاغلاق، بسبب ظروف كورونا، ويعملون في مؤسسات تضطرهم للخروج من المنزل".
وأضاف أن "الحديث يدور عن مركز تعليمي في مدرسة "الحوارنة" يستوعب الطلاب في المرحلة الابتدائية و4 روضات للطفولة المبكرة، افتتحت يوم الأحد الأخير، وجرى تجهيزها خصيصا بحيث تتماشى مع التعليمات الوقائية بحيث لا يتجاوز عدد الحضور في المجموعة الواحدة 10 أشخاص بما فيهم الطاقم المهني".
ودعا عثامنة الأهالي ممن يعملون في قطاعات حيوية ويودون إرسال أولادهم إلى هذه الأطر التربوية بالتواصل مع قسم المعارف في مجلس كفر قرع، منوّها إلى إمكانية افتتاح مراكز تعليمية وحضانات أخرى بحسب الحاجة.

إقرا ايضا في هذا السياق: