أخبارNews & Politics

ذوو شهداء هبة الأقصى: ما زال الجرح ينزف
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فيديو| ذوو شهداء هبة القدس والاقصى في سخنين: ما زال الجرح ينزف

 عن هذه الذكرى تحدثنا مع ذوي شهداء هبة القدس والاقصى في سخنين والذين اكدوا أنّ هذه الذكرى من اهم المناسبات الوطنية في تاريخ الشعب الفلسطيني وان الجرح لن يندمل مهما طالت السنين


يصادف في شهر أكتوبر الذكرى العشرين لهبة القدس والاقصى والتي راح ضحيتها 13 شهيدًا من أبناء المجتمع العربي، وسيتم احياء الذكرى هذا العام في ظروف استثنائية في ظل ازمة الكورونا وفرض الاغلاق العام في البلاد.
وفي مدينة سخنين التي فقدت شابيّن من خيرة شبابها في احداث عام 2000 وهما الشهيد عماد غنايم والشهيد وليد أبو صالح ، عقدت عدة اجتماعات للنظر في كيفية احياء الذكرى في ظل الظروف الراهنة التي تلزم الجميع بالتقييد بالتعليمات الوقائية من فيروس الكورونا، وقدد تقرر احياء الذكرى بزيارة ذوي الشهداء ووضع أكاليل الزهور على اضرحة الشهداء، مع الاخذ بعين الاعتبار اعداد المشاركين ، بالإضافة الى فعاليات أخرى يتم تنظيمها بصور رقمية.
وعن هذه الذكرى تحدثنا مع ذوي شهداء هبة القدس والاقصى في سخنين والذين اكدوا أنّ هذه الذكرى من اهم المناسبات الوطنية في تاريخ الشعب الفلسطيني وان الجرح لن يندمل مهما طالت السنين.


عبد المنعم أبو صالح - والد الشهيد وليد أبو صالح

عبد المنعم أبو صالح ، والد الشهيد وليد أبو صالح قال :" بعد مرور 20 عاماً على هبة القدس والاقصى والتي فقدنا خلالها اغلى ما نملك ، فلذات اكبادنا، دفاعاً عن مقدساتنا وكرامتنا ، نؤكد ان الجرح ما زال ينزف واننا لن ننسى ولن نغفر حتى ينال المجرمون عقابهم ، هؤلاء الذين اطلقوا النار على صدور أبنائنا بدم بارد ، لا زالوا احراراً دون عقاب ، وهنا لا بد ان نؤكد ونعاهد الشهداء باننا لن نصمت وسنستمر بمتابعة القضية حتى ينال المجرمون عقابهم ".

وليد غنايم - شقيق  الشهيد عماد غنايم
وليد غنايم ، اخ الشهيد عماد غنايم فقال :" للأسف الشديد تحل علينا هذه الذكرى العطرة بظروف استثنائية ، نقبع خلالها تحت الحجر الصحي والاغلاق ، ولكن هذا لن يمنعنا ولن يثنينا عن احياء الذكرى مع مراعاة الظروف والتقييد بالتعليمات ". وأضاف :" لا شك بان الشهداء ضحوا باغلى ما يملكون دفاعاً عن مقدساتنا ودفاعاً عن كرامتنا كاقلية عربية في هذه البلاد ، لذلك نؤكد باننا لن ننسى رسالة الشهداء بان نحافظ على مجتمعنا وعلى مقدساتنا وان نناضل في سبيل احقاق العدل وتقديم المجرمين للمحاكمة ".


غزال أبو ريا - الناطق بلسان بلدية سخنين

إقرا ايضا في هذا السياق: