أخبارNews & Politics

اتهام شابين من عرابة بسرقة طن ليمون
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فيديو| سرقا طنًا من ثمار الليمون: لائحة اتهام ضد شقيقين من مدينة عرابة

الفيديو والصور المرفقة من الشرطة

المتهمان هما شقيقان في العشرينيات من العمر من عرابة ويملكان سوبر ماركت لبيع المنتجات الغذائية والخضروات والفواكه


تمّ تقديم لائحة اتهام ضد شقيقين من مدينة عرابة وتنسب لهما فيها سرقة نحو طن من ثمار الليمون من بيارات في بلدة "كيشت" بمنطقة الجولان بمساعدة ثالث قاصر. وتنسب لائحة الاتهام للمتهمين مخالفات: التعدي على ممتلكات الغير وإتلاف الممتلكات وسرقة منتجات زراعية.

واوضحت الشرطة في بيان لها أنّ:"اعتقال الثلاثة جاء بعد نشاط للشرطة ومتطوعي حرس الحدود خلال الأسبوع الماضي، وخلال  النشاط لاحظت الشرطة وجود شاحنة صغيرة استخدمها المتهمون لجمع ونقل ثمار ليمون والتي تزن حوالي 1041 كجم، ووضعوها في 30 كيسًا ووضعوها في الشاحنة التي تم القاء القبض عليهم فيها.
وعند اعتقال الضالعين، فتحت شرطة حرس الحدود تحقيقًا الأمر الذي أدى بنيابة الشرطة إلى تقديم لائحة اتهام ضد الأخوين في محكمة الصلح في كريات شمونة (وسيتم تقديم لائحة اتهام ضد القاصر لاحقًا)".


وأضاف بيان الشرطة أنّ:"وجاء في لائحة الاتهام أن المتهمين هما شقيقان في العشرينيات من العمر من عرابة ويملكان سوبر ماركت لبيع المنتجات الغذائية والخضروات والفواكه. كما يتضح من لائحة الاتهام أيضًا أنّ ه من بين الإجراءات التي اتخذها المتهمون قبل السرقة: استخدام شاحنة م ملوك ة لأحدهم وشراء أكياس وحقائب لتحميل الفاكهة المسروقة.
وكان قد وصل الثلاثة إلى البيارة مساء يوم 23.09.20 وتسللوا عبر حدودها وبدأوا في قطف الثمار من الأشجار حتى ملأوا 30 كيساً بوزن 1041 كجم، وخلال القطف تسببوا بأضرار بقيمة عشرات آلاف الشواقل حيث تسببوا باتلاف أشجار وتكسير جذوع وأغصان، مما أضعف قدرة الأشجار على الثمار في المواسم التالية. هذا، وحوالي الساعة 9:30 مساءً ، بعد عدة ساعات من جمع الأكياس وتعبئتها وتحميلها في الشاحنة، تمّ اعتقال المتهمين عند مفترق بيت زيدا".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
عرابة سرقة ليمون