جامعات / مدارسStudents

جامعة بن غوريون تفتتح العام الدارسي عن بُعد
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بئر السبع| عميد جامعة بن غوريون يوجّه رسالة للطلاب: سنفتتح العام الدارسي عن بُعد في ظل الإغلاق

عميد جامعة "بن غوريون" في بئر السبع، البروفيسور حاييم هيمس:

بمجرد انتهاء الإغلاق ووفقًا لإرشادات وزارة الصحة، سيتم فتح بوابات الحرم الجامعي وسيكون من الممكن الوصول إلى أماكن الدراسة والمكتبات المعدة واستخدامها، في حين ستستمر أبحاث الجامعة وفقًا للتعليمات


في رسالة وجهها لطلاب الجامعة، أعلن عميد جامعة "بن غوريون" في بئر السبع، البروفيسور حاييم هيمس، أنّ العام الدراسي الذي سيفتتح يوم 18 تشرين أول/أكتوبر القادم، سيكون عن بعد، في ظل الإغلاق الذي فرضته الحكومة.


البروفيسور حاييم هيمس - الصور من جامعة بن غوريون
وجاء في الرسالة التي وصلت نسخة عنها إلى "كل العرب": "إنطلاقا من الشعور بالمسؤولية تجاه صحة كل من يأتي إلى بوابات الجامعة، وبعد قرار الحكومة بفرض إغلاق آخر بسبب الزيادة المقلقة في عدد المصابين بفيروس كورونا، قررنا فتح العام الدراسي عبر الإنترنت فقط – أي عن بعد".
وتابع قائلا: "بقدر ما تسمح به قرارات الحكومة، سنعود إلى الخطة المزدوجة (تعليم عن بعد وعادي) الذي أبلغناك به مؤخرًا. عندما يسمح الموقف، ونأمل أن يحدث ذلك خلال الفصل الدراسي الأول، سنعلن العودة إلى مخطط التدريس المتكامل، وسنكون سعداء برؤيتكم فى الحرم الجامعي والتواجد في الفصول الدراسية، سواء حضور عادي أو عبر الإنترنت".
وأكد عميد الطلبة، أنّه "بمجرد انتهاء الإغلاق ووفقًا لإرشادات وزارة الصحة، سيتم فتح بوابات الحرم الجامعي وسيكون من الممكن الوصول إلى أماكن الدراسة والمكتبات المعدة واستخدامها، في حين ستستمر أبحاث الجامعة وفقًا للتعليمات".
وذكر عميد الطلبة أن سكن الطلبة ستعمل كالمعتاد – وطلب من الطالبات والطلاب لبس الكمامات في الأماكن العامة، والحفاظ على مسافة التباعد الآمن، وعدم القيام بأنشطة اجتماعية لا تتوافق مع الإرشادات أو لم تحصل على موافقة مسبقة".

إقرا ايضا في هذا السياق: