الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 22:02

قُتل برصاصة طائشة خلال شجار لا علاقة له به: غضب في القدس بعد مقتل الحاج نادر سلايمة

منى عرموش -
نُشر: 27/09/20 14:06,  حُتلن: 21:18

المرحوم لم يكن له اي علاقة بالخلاف، وقتل خلال تواجده بالقرب من موقع الحدث

في أعقاب الحادثة انطلقت دعوة لتسليط الضوء على حماية السلم الأهلي

تسود حالة من الإستنكار الشديد في مدينة القدس بعد جريمة قتل الحاج نادر سلايمة في الخمسينات من عمره، والذي لقي مصرعه جراء رصاصة طائشة أطلقت خلال شجار عنيف بين عائلتين في الزعيم. مع العلم أنّ المرحوم لم يكن له اي علاقة بالخلاف، وقتل خلال تواجده بالقرب من موقع الحدث.


المرحوم الحاج نادر سلايمة

في اعقاب ما حصل صدر بيان من نشطاء في القدس جاء فيه ما يلي:"فجعت فلسطين بشكل عام ومدينة القدس بشكل خاص بجريمة قتل الحاج نادر السلايمة ،رحمه الله ،برصاصة طائشة خلال تواجده في منطقة اندلع فيها صراع عائلي مؤسف وخطير في بلدة الزعيم بالقدس دون أي علاقة له بالصراع. وقد أصيب عدد من المواطنين بالرصاص خلال هذا الصراع الخطير والمؤسف الذي يعصف ،مع احداث مؤسفة أخرى شهدناها خلال الفترة الماضية، بالنسيج المجتمعي والسلم الأهلي في محافظة القدس".

وأضاف البيان:"إن الجريمة النكراء التي طالت الحاج نادر السلايمة ،المشهود له بالخير والرباط بالمسجد الأقصى، تدق ناقوس الخطر الداهم إذا ما أضيفت لجرائم قتل وتعديات أخرى شهدتها المحافظة في الآونة الأخيرة.
إن التعديات على أرواح المواطنين وممتلكاتهم محرمة وتستدعي ليس فقط الإدانة والاستنكار الشديدين وإنما وقفة جادة وحازمة وحاسمة من أهل القدس عامة لوقف هذا العبث بالسلم الأهلي والمجتمعي.
فيكفي القدس ما تواجهه من جرائم إسرائيلية تطال المنازل والممتلكات والأرض والمسجد الأقصى والمقدسات الإسلامية والمسيحية. لطالما كان الرهان على وعي المواطنين المقدسيين ،ونؤمن ونحن على ثقة بأن المواطنين قادرين على وقف هذا العبث الذي لا يمكن السكوت عليه, وإننا نأمل ونتمنى ونحث وسائل الإعلام المحلية ، الرسمية والخاصة، على تسليط الضوء على أهمية حماية السلم الأهلي والمجتمعي في المدينة وتوعية السكان بمخاطر استمرار هذا الوضع".
واضاف:"إن خطورة الوضع تستدعي تحرك الجميع ، عائلات ومؤسسات رسمية وأهلية وفعاليات وقوى وطنية وإسلامية ورجال دين مسلمين ومسيحيين ووجهاء، من أجل وضع حد لهذا العبث بالأرواح والدماء والممتلكات.
رحم الله الحاج نادر السلايمة ، ستفتقده شوارع القدس ومصليات وساحات المسجد الأقصى، فليكن دمه الطاهر نور يضيء لنا الطريق إلى خارج هذا الظلام المقيت"، بحسب البيان. 

الصور التالية من مكان الشجار

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.62
GBP
259539.57
BTC
0.51
CNY