شباب وصبايا

ما هي فوائد فيتامين C لبشرتك؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حواء: ما هي فوائد فيتامين C لبشرتك؟

يمكن أن يساعد فيتامين C في تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد


يدخل فيتامين C في عمليات مختلفة في الجسم بما في ذلك بناء العظام والكولاجين والعضلات، وهو مهم أيضا في التئام الجروح. ومن المعروف أنّ جسم الإنسان لا ينتج فيتامين C من تلقاء نفسه، ما يعني أننا بحاجة إلى تناوله من مصادر غذائية. تابعي معنا اليوم من خلال هذه السطور أبرز وأهم فوائد هذا الفيتامين الرائع لبشرتك!


صورة توضيحية

وبحسب دراسة نشرت في مجلة Nutrients عام 2017 فإنّ الجلد الطبيعي يحتوي على مستويات عالية من فيتامين C لأنه يلعب دورين مهمين في صحة الجلد: المساعدة في إنتاج الكولاجين ومنع أضرار أشعة الشمس. ويمكن أن يساعد فيتامين C في تحفيز إنتاج الكولاجين في الجلد. والكولاجين هو بروتين يمنح البشرة بنيتها وتمددها.

ومع تقدمنا ​​في العمر، ينتج الجسم بشكل طبيعي كمية أقل من الكولاجين، ما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة. وقد يساعد التطبيق الموضعي لفيتامين C على تجديد الكولاجين المفقود.

ويزيل فيتامين C أيضا المؤكسدات الناتجة عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية، ما يساعد على منع أضرار أشعة الشمس. وتسبب الأشعة فوق البنفسجية شيخوخة مبكرة للجلد، ما يؤدي إلى ظهور التجاعيد وفرط التصبغ وترهل الجلد. كما يمنع فيتامين C أيضا إنتاج الميلانين، وهو صبغة يمكن أن تسبب بقعا داكنة على الجلد.

إقرا ايضا في هذا السياق: