الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 22:01

نتنياهو: اجراءات الاغلاق ليست سهلة ولكن انقاذ الارواح اولا

كل العرب
نُشر: 24/09/20 21:01,  حُتلن: 09:17

 قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو في خطاب خاص قبيل تشديد الإغلاق غدا: "بسبب الزيادة الكبيرة في معدلات الإصابة بفيروس كورونا في إسرائيل ، قررنا الإجراءات اللازمة. إجراءات الإغلاق هذه ليست سهلة ، ولكن إنقاذ الأرواح أولا" وأضاف نتنياهو: "هذه حالة طوارئ وطنية ، نحن في ذروة حرب مستمرة - حرب كورونا". من المتوقع أن يتسبب الوباء في خسائر فادحة أخرى في الأرواح البشرية. أنا آسف - لكن هذه هي الحقيقة".

وقال "فقط إذا توخينا الحذر وكافحنا معا يمكننا هزيمة الكورونا". "هذا ما فعلناه في كل الحروب الإسرائيلية وهذا ما فعلناه في الموجة الأولى من كورونا. وبفضل القرارات الصحيحة التي اتخذناها في الموجة الأولى والموقف المشترك لجميع المواطنين الإسرائيليين في طليعة الكفاح، أضحت إسرائيل مثالاً يحتذى به. ونتيجة لذلك ، فإن الضرر الذي لحق بنا هو نصف الضرر الذي يلحق بأوروبا".

وقال: "هناك قاعدة بسيطة - عندما تفتح الاقتصاد ، ترتفع معدلات الإصابة بالأمراض". "لسوء الحظ ، مع إزالة القيود ، كان هناك تخفيف تدريجي للالتزام باللوائح الصحية ، والتي تشمل عدم ارتداء الأقنعة ، وعدم الابتعاد عن المسافات ، والعديد من التجمعات الخطرة".
 

"إنه جيل كامل ، مئات الآلاف من المصابين ، يحملون اثارا مدى الحياة. وأمامهم أرى أشخاصًا يتجمعون ويرقصون ويتناولون وجبة على طاولة طويلة مزدحمة بدون كمامات. كفى ، استيقظوا. نحن في الواقع نعاني كثيرا ويجب أن نفعل شيئًا الآن."

وبحسب نتنياهو ، "كانت هناك شكوك حقيقية حول الإغلاق ، لأن بعض الخبراء أخبرونا أنه بدونه كان هناك 2000 مصاب ، 3000 ثم 5000. لكن أيها السادة ، وصلنا بالفعل إلى 7000 مصاب في اليوم. نظام الرعاية الصحية ينهار. "توفي 59 شخصًا في اليوم الأخير. لم يقتصر الأمر على الموتى والمصابين بأمراض خطيرة ، لقد قرأت ملف دراسة من الولايات المتحدة أظهر أن حوالي 20 بالمائة من المرضى المتعافين ، بما في ذلك الشباب ، سيعانون مدى الحياة أو لسنوات عديدة من الآثار الجانبية المزمنة وتلف الكلى والقلب والمشاكل العصبية."

 وأوضح أن الإغلاق المحكم الآن في أيام الاعياد يكلف سعرًا اقتصاديًا منخفضًا، وأوضح أنه "إذا لم نفعل ذلك - فلن يكون هناك مفر من الإغلاق المحكم لاحقًا. لذلك من الأفضل القيام بذلك الآن ، عندما يكون معظم الاقتصاد في إجازة ".واضاف نتنياهو:" الموجة الثانية من الوباء تضرب العالم وتضربنا أيضًا. في الأيام الأخيرة ، سجلت جميع دول الغرب تقريبًا أعدادًا قياسية من معدلات الإصابة بالأمراض ، ويفرض بعضها عمليات إغلاق على مناطق كبيرة تكون أحيانًا أكبر من إسرائيل ". 

وقال "اتخذنا هذا الصباح القرار الصعب والصحيح بأغلبية كبيرة من اليمين واليسار". "هذا القرار هو لإغلاق عام من بعد ظهر الغد. وهذا يعني البقاء في منازل مع الأسرة الاساسية ، والخروج فقط لمسافة تصل إلى 1000 متر. يمكنك الذهاب إلى السوبر ماركت ، والمسافة إلى المنزل وطلب التوصيلات ، ولكن جميع أماكن العمل مغلقة والتجمعات ممنوعة".
 
وأضاف نتنياهو أنه بعد الإغلاق الحالي يأمل في الانتقال إلى إغلاق أخف لمدة أسبوعين آخرين ، "لكن ذلك يعتمد على مستوى المرض وتعاونكم أيها المواطنون الإسرائيليون. ثم سنركز على برنامج إشارات المرور ، وطوال الفترة ستساعد شبكة الأمان المتضررين من الأزمة". وأضاف أنه يأمل في إحضار اختبارات كورونا سريعة إلى إسرائيل ، والتي ستعطي إجابة على الموضوعات في غضون دقائق قليلة.

وأضاف: "هناك ضوء في نهاية النفق ، لأنه من الواضح لي بالفعل أنه سيكون هناك لقاح. أنا أعمل على الحصول على لقاح في إسرائيل في أسرع وقت ممكن. إنه صعب وسيستغرق وقتًا أطول ، لكن هكذا سنخرج من هذا الوضع".
وهاجم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو السياسيين الذين انتقدوا عمل الحكومة في مواجهة أزمة كورونا. وقال نتنياهو: "مع رفع القيود ، كان هناك تباطؤ تدريجي في الالتزام باللوائح الصحية. ومن قادها سياسيون شعبويون. حتى الليلة سمعت يائير لابيد يقضم ذلك - إنه يعرض حياة المواطنين الإسرائيليين للخطر". 
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.01
EUR
4.65
GBP
242443.93
BTC
0.52
CNY