شباب وصبايا

كيف تتخلصين من الرؤوس السوداء؟
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كيف تتخلصين من الرؤوس السوداء في المنزل؟

 الرؤوس السوداء هي نقاط صغيرة سوداء اللون موجودة في مسام البشرة، وتظهر نتيجة تراكم الدهون وخلايا الجلد الميت على مسام البشر


تعتبر مشكلة الرؤوس السوداء من أكثر المشاكل المستعصية والمزعجة التي يعاني منها أصحاب البشرة الدهنية، ويعود ظهورها للعديد من العوامل كالتغيرات الهرمونية والتدخين بالإضافة الى الإجهاد وإهمال العناية بالبشرة.


صورة توضيحية 

الرؤوس السوداء هي نقاط صغيرة سوداء اللون موجودة في مسام البشرة، وتظهر نتيجة تراكم الدهون وخلايا الجلد الميت على مسام البشرة، وفي حال تعرضها للهواء تبدو سوداء، وعادةً تظهر على الوجه والأنف، ومن الممكن ان تظهر على العنق والصدر والظهر والذراعين، وفي حال تركها من دون علاج قد تؤدي الى ظهور حب الشباب.

موقع العرب.كوم يقدّم لك عزيزتي حواء بعض الطرق والوصفات الطبيعية التي تساهم بشكل كبير في إزالة الرؤوس السوداء عن الأنف.. تابعي معنا: 

- إستخدام بخار الماء الساخن
يساعد بخار الماء الساخن على فتح المسام وبالتالي سيسهّل عملية إزالة الرؤوس السوداء، لذلك إتبعي الخطوات التالية لتحضير حمام بخار الماء:

• نظفي وجهكِ جيداً بإستخدام الغسول المناسب لإزالة الشوائب والأتربة العالقة في مسامات البشرة.

• قومي بوضع الماء المغلي في وعاء كبير، يمكنكِ إضافة بعض قطرات زيت شجرة الشاي او زيت النعناع الى الماء.

• قومي بتغطية رأسكِ بمنشفة كبيرة، وتعرّضي للبخار على مسافة ٢٠ سم لمدة ٥ دقائق تقريباً حتى لا يعمل البخار على حرق الوجه.

• إستخدمي ملقط مخصص لإزالة الرؤوس السوداء من الأنف.

• إغسلي وجهكِ بماء بارد لتسكير المسام، ثم طبقي المرطب الخاص بكِ.

مقشر السكر
قومي بخلط السكر مع القليل من زيت الجوجوبا او زيت اللوز الحلو، ثم افركي انفكِ بالخليط بلطف لمدة ٣ دقائق ثم اشطفي وجهكِ بالماء الدافئ. وكرري هذه الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المرجوّة.

مقشر صودا الخبز
إمزجي ملعقتين صغيرتين من صودا الخبز مع القليل من الماء حتى يصبح مثل المعجون، ثم ضعيه على أنفكِ ودلكيه بلطف حتى لا تؤذي بشرتكِ، اتركي المعجون حتى يجف لبضع دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ. ويمكنكِ تكرار هذه الوصفة مرة او مرتين في الأسبوع.

معجون الأسنان 
اولاً قومي بغسل وجهكِ جيداً لإزالة الأوساخ عن البشرة وجففيه جيداً، ثم أحضري معجون الأسنان الخاص بكِ وامرغي كمية من معجون الأسنان على أنفكِ جيداً واتركيه لمدة ١٥ دقيقة قبل غسله. إستخدمي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لإزالة الرؤوس السوداء بشكل كلّي.

إقرا ايضا في هذا السياق: