أخبارNews & Politics

120 مرشحًا لادارة سلطة تطوير الاقتصاد العربي
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أكثر من 120 مرشح/ة لوظيفة مديرة/ة سلطة التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي


وصل إلى "كل العرب" بيان صادر عن مركز مساواة ، جاء فيه ما يلي:"أنهت سلطة التشغيل المرحلة الاولى من فحص طلبات الترشح لوظيفة مدير/ة لسلطة التطوير الاقتصادي للمجتمع العربي بوزارة المساواة الاجتماعي. وعلم مركز مساواة الذي التمس ضد تعيين سياسي لمديرة لسلطة التطوير الاقتصادي من قبل الوزيرة السابقة جيلا جمليئيل وقد تقدم اكثر من 120 مرشح/ة لهذه الوظيفة. تقوم سلطة التشغيل بهذه المرحلة بفحص الطلبات التي وصلتها قبل تحويلها الى لجنة البحث الحكومية والتي تم تعيينها لاجراء المقابلات واختيار مرشح/ة".
وأضاف البيان:"تشمل لجنة فحص المرشحين والاختيار المديرة العامة لوزارة المساواة الاجتماعية ياعيل مبوراخ، مندوب سلطة التشغيل ايال غباي والمحاضر الجامعي د. محمود قعدان من جامعة حيفا . تفحص سلطة التشغيل بهذه المرحلة الطلبات وتعمل على التأكد من اجتيازهم للشروط الاساسية التي حددتها الحكومة.
يتابع مركز مساواة موضوع تشغيل العرب في المكاتب الحكومية حيث لا يتجاوز التمثيل العربي ال 11% على الرغم من قانون التمثيل الملائم للعرب. وقد التمس مركز مساواة بشهر أذار ضد تعيين سياسي نفذته الوزيرة السابقة جيلا جمليئيل لمديرة لسلطة التطوير الاقتصادي ومنعها من تعيين ثابت سياسي لهذه الوظيفة. يشار الى ان الوظيفة شاغرة منذ عام 2018 وتم تهميش واضعاف سلطة التطوير الاقتصادي خلال العامين الاخيرين.
منسقة المرافعة البرلمانية بمركز مساواة عالية زعبي "نتابع المناقصة ونطالب سلطة التشغيل بالعمل على ضمان التمثيل الملائم والمهني للعرب في كافة المكاتب الحكومية". إلى هنا نص البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: