أخبارNews & Politics

خلال يوم واحد: تحرير 2132 مخالفة كورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

خلال يوم واحد: 2132 مخالفة كورونا معظمها عن الخروج من المنزل وعدم ارتداء الكمامة

تمّ تحرير 1010 مخالفة اثر الخروج من المنزل ليس لهدف ضروري او مسموح

تمّ تحرير 973 مخالفة عن عدم ارتداء الكمامة في الأماكن العامة 

خلال نشاط الشرطة يوم امس قام افراد الشرطة بزيارة تفقدية لتطبيق التعليمات وانظمة الطوارئ في 3433 محلا تجاريا وملاهي وقاعات افراح في كافة ارجاء الدولة


تمّ خلال يوم أمس الثلاثاء تحرير 2132 مخالفة كورونا وخرق أنظمة الطوارئ، معظمها عن الخروج من المنزل دون عذر وعدم ارتداء الكمامة في الأماكن العامّة.


صور وفيديو لانشطة الشرطة من يوم امس

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي ما يلي:"الجهود الوطنية لمكافحة انتشار وباء كورونا في إسرائيل: يواصل الالاف من افراد شرطة اسرائيل بما فيهم من حرس الحدود الى جانب المئات من افراد جيش الدفاع والمفتشين من قبل السلطات ال محلية والمتطوعين عملهم بشكل مركز في اطار حملة "انتصار المسؤولية" لفرض الاغلاق بالتركيز على انشطة مراقبة وارشاد وتطبيق القانون لمنع التجمهر ولمراقبة المحال التجارية والتأكد من التزام اصحابها بأنظمة الطوارئ، وللتأكد من الإلتزام التقييدات على الحركة واستخدام الكمامة في الحيز العام في كافة ارجاء الدولة".

وتابع البيان:"في اطار الجهود الوطنية لمكافحة تفشي فيروس كورونا، قامت الشرطة يوم امس 22.09.2020، بتحرير 2132 مخالفة إثر انتهاكات انظمة الطوارئ المختلفة، معظمها اثر الخروج من المنزل ليس لهدف ضروري او مسموح (1,010 مخالفة) واثر عدم ارتداء الكمامة في الأماكن العامة، (973مخالفة) واثر انتهاك الحجر المنزلي 29 مخالفة".

في اطار نشاط الشرطة خلال يوم امس 22.9.2029:

- في مدينة جفعاتيم لاحظ افراد الشرطة مطعم الذي استقبل زبائن وذلك بصورة منافية لانظمة الطوارئ - تم تحرير مخالفة لصاحب المحل بقيمة 5000 شيكل وطلب من الزبائن مغادرة المطعم.

- تم يوم تمس اجراء جلسة استماع لاصحاب حانات في مدينة رحوفوت اثر عملهم قبل عدة ايام بشكل خفي وبصورة منافية لانظمة الطوارئ. افراد شرطة الذين وصلوا الى حانة في شارع هرتسل في المدينة لاحظوا ان المدخل مغلق بوساطة قضبان حديدية لكن عندما فتحوا الباب ضبطوا العشرات من الاشخاص يجلسون حول الطاولات يشربون ياكلون ويدخنون تم تحرير مخالفات لاصحاب الحانات بقيمة 5000 شيكل ويوم امس اجريت جلسات استماع على يد ضابط الذي امر في نهاية المطاف باصدار امر اغلاق اداري للحانات لمدة اسبوع.
-في مدينة بني براك تم صباح امس اغلاق مراكز لتعليم التوراة التي عملت بشكل مناف لانظمة الطوارئ وتم تحرير مخالافات بقيمة 5000 شيكل. 
هذه الأنشطة ليست سوى جزء صغير من النشاط الذي قامت به شرطة إسرائيل يوم امس في كافة ارجاء الدولة"، بحسب البيان.

وزاد بيان الشرطة:"خلال نشاط الشرطة يوم امس قام افراد الشرطة بزيارة تفقدية لتطبيق التعليمات وانظمة الطوارئ في 3433 محال تجارية وملاهي وقاعات افراح في كافة ارجاء الدولة، حيث تم تغريم 59 محلا تجاريا  اثر خرق انظمة الطوارئ وتم تحرير اكثر من 381 تحذير، و 91 محلا تم تقليص عدد المواطنين فيهم، هذا وقام افراد الشرطة ب 527 زيارة تفقدية لمصابين بمرض الكورونا و ايضا بزيارة952 مجبري الحجر المنزلي في كافة ارجاء الدولة.

شرطة اسرائيل تناشد المواطنين بإستخدام مركز الطوارئ 100 فقط لحالات الطوارئ، اما لتلقي اي معلومة بما فيها عن التعليمات بشأن وباء الكورونا، يمكنكم الاتصال بمركز المعلومات الوطني للشرطة على الرقم 110، من المفضل ايضاً التحثلن حول التحديثات التي يتم تعديلها على انظمة الطوارئ وايضا التحثلن بجميع المعلومات الصادرة عن وزارة الصحة او في قنوات شبكات التواصل الاجتماعي لشرطة اسرائيل.

ستواصل شرطة إسرائيل العمل مع السلطات ووكالات تطبيق القانون الأخرى للحد من انتشار فيروس كورونا من أجل ضمان سلامة وصحة الجمهور. شرطة اسرائيل تناشد كافة المواطنين الامتثال لتعليمات وزارة الصحة وانظمة الطوارئ لأن عدم الامتثال لها يمس بالجهود الوطنية لمكافحة تفشي جائحة كورونا وانتشارها في إسرائيل. فقط معًا يمكننا ان نتغلب على الوباء."، إلى هنا بيان الشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق: