أخبارNews & Politics

الرقابة على البنوك تعلن عن تقليص نشاط استقبال الجمهور
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الرقابة على البنوك تعلن عن تقليص نشاط استقبال الجمهور في فروع الجهاز المصرفي على خلفيّة التقييدات المختلفة

 
تصوير- reuters


 

أعلنت الرقابة على البنوك في بنك إسرائيل، عن تقليص نشاط استقبال الجمهور في فروع الجهاز المصرفي على خلفيّة التقييدات المختلفة التي قررها كابينيت الكورونا في الحكومة.

وجاء في بيان لـ"بنك إسرائيل"، وصلت "كل العرب" نسخة عنه، أنه على إثر قرار الحكومة باتخاذ إجراءات مختلفة للحد من انتشار الإصابة بفيروس الكورونا، تم تشديد القيود على التنقل والتجمهر في الأماكن العامة إلى جانب تقليص نشاط استقبال الجمهور. في الوقت نفسه، نظرًا لأن الجهاز المصرفي يوفر خدمات أساسية، سيكون من الممكن فتح الفروع أمام الجمهور بالنحو التالي:
من أجل الحفاظ على صحة الجمهور وصحة الموظفين، يجوز للمصارف، ابتداءً من 22 أيلول، تقليص نشاط الفروع، بشرط ألا تقل نسبة الفروع المفتوحة أمام الجمهور عن 80٪. بالإضافة إلى ذلك، يجوز للبنوك تغيير ساعات عمل الفروع، حسب مقتضيات الظروف.
ولإتاحة استمرارية تقديم الخدمات المصرفية للجمهور العام، ستعمل البنوك على ضمان تقديم خدمات وجاهيّة والتي لا يمكن تقديمها بالقنوات المباشرة أو للأشخاص الذين لا يستطيعون الحصول عليها بالقنوات المباشرة. وفي الأيام التي يتم فيها توزيع المخصّصات وطالما لم يكن هناك تشديد للقيود، سيتم فتح الفروع التي يوجد فيها شباك استقبال.
وستنظر البنوك في اتخاذ إجراءات مختلفة، بما في ذلك إبلاغ الزبائن حول التغيير في أسرع وقت ممكن وحول البدائل المتاحة لهم لتلقي الخدمات المصرفية.
وبشكل عام، سيتم تقديم الخدمات وفقًا لحجز دور مسبق ولتوافر الخدمة في الفرع، مع التأكد من تخصيص البنوك للموارد الكافية للرد على الزبائن المنتمين إلى فروع لا تستقبل الجمهور، عبر مركز الخدمة الهاتفي، في غضون فترة زمنية معقولة.
وتدعو الرقابة على البنوك الجمهور لإجراء مجموعة واسعة من المعاملات المصرفية بالوسائل المباشرة: عن طريق الهاتف، الأجهزة الآلية، التطبيق المصرفي وموقع البنك على الإنترنت.

كلمات دلالية