أخبارNews & Politics

الجهود الوطنية مستمرة لمحاربة تفشي الفيروس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الجهود الوطنية لمكافحة تفشي الفيروس في إسرائيل: استمرار الاستعدادات وانشطة الشرطة


وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، وجاء فيه ما يلي:" الجهود الوطنية لمكافحة تفشي فيروس كورونا في إسرائيل: استمرار الاستعدادات وانشطة شرطة إسرائيل في حملة "انتصار المسؤولية"".

اردف البيان:" يواصل الآلاف من افراد الشرطة بما فيهم من حرس الحدود، إلى جانب المئات من جنود جيش الدفاع، مهمامهم الميدانية في العديد من المراكز في كافة أرجاء الدولة، لغرض المراقبة والمنع وفرض قيود المرور وحضر التجمع، والتي من المتوقع أن تستمر حتى بعد عطلة العيد وفق قرارات المستوى السياسي".

اضاف البيان:" في ضوء حالة الطوارئ الوطنية الحالية ومن أجل الحفاظ على الصحة العامة ومنع العدوى الجماعية، ستتركز معظم أنشطة الشرطة على الإشراف وتطبيق القانون بشان انظمة الطوارئ بالتركيز على التجمعات المحظورة وقيود المرور في كافة ارجاء الدولة ، بينما تستمر الشرطة بتطبيق القانون حول انتهاك الحجر الصحي وعدم استخدام الكمامة في الحيز العام وانظمة الطوارئ في المحال التجارية وفق الشارة البنفسجية".

زاد على البيان:" خلال عطلة العيد، تم تسجيل آلاف المخالفات اثر انتهاكات مختلفة لانظمة الطوارئ، لا سيما الخروج الى الأماكن العامة دون الضرورة وعدم ارتداء الكمامة. ستواصل الشرطة نشاطها الاستباقي المتزايد للإشراف وتطبيق القانون، على المحاور الرئيسية بين المدن والبلدات وداخلها من خلال نقاط التفتيش الدائمة والمتنقلة إلى جانب الدوريات في المدن وداخلها. مساء امس، قام القائم باعمال المفوض العام للشرطة اللواء موتي كوهين ، بتقييم الوضع في مقر شعبة المرور في شرطة إسرائيل في بيت دغان كجزء من الاستعدادات لاستمرار نشاط شرطة إسرائيل مع نهاية عطلة عيد راس السنة وفي الأيام المقبلة".

وتابع البيان:" وقال القائم بأعمال المفوض أثناء تقييم الوضع:
"إجمالا ، اتضح في الأيام الأخيرة أن الجمهور قد امتثل لانظمة الطوارئ إلى جانب ذلك كان هناك عدد من الحوادث الاستثنائية التي تمت معالجتها على يد قوات الشرطة على الفور.
في الأيام المقبلة ، ينتظرنا تحد صعب في تواصل واستمرار الاستعدادات. سيواصل الآلاف من افراد الشرطة العمل في المدن والمحاور الرئيسية لتطبيق القانون وفق قرارات المستوى السياسي. هذه فرصة لي لأهنئ افراد شرطتنا وأعبر عن تقديري وامتناني الكبير لعملهم "".

اختتم البيان:" مع انهاء تقييم الوضع الميداني تقرر استمرار نصب ال38 حاجز التي نصبت بين المحاور الرئيسية لتتفقد المركبات بصورة عينية. حيث سيتم التركيز خلال عمل افراد الشرطة في الاونة القريبة على تطبيق القانون لمنع التجمهر وفي داخل المحال التجارية وفق انظمة الطوارئ تطبيق القانون بتفهم وموازنة من قبل افراد وضباط الشرطة".

إقرا ايضا في هذا السياق: