أخبارNews & Politics

الصحّة العالمية تحذر من المليون وفاة بكورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

منظّمة الصحّة العالمية تحذر من المليون وفاة بسبب كورونا!


بلغ عدد الوفيات الأسبوعيّ نتيجة فيروس كوفيد-19 حول العالم حوالي 50 ألف شخص، الأمر الذي اعتبرته منظّمة الصحّة العالمية ارتفاعًا غير مقبول، مع اقتراب تسجيل مليون حالة وفاة في العالم.


صورة توضيحية

وأوضحت المنظّمة أنّه "على الرغم من أن معدلات الوفيات والإصابات بفيروس كورونا المستجدّ في العالم تعد في حالة استقرار بدلاً من أن ترتفع بشكل كبير، فإن الأرقام العالمية تنطوي على زيادات مفاجئة على المستويات الإقليمية وال محلية الأدنى".

وأودى الفيروس القاتل ب حياة ما يقرب من 947 ألف شخص في أرجاء العالم منذ ظهوره في الصين في ديسمبر الماضي، وفقا لمصادر رسمية جمعتها وكالة فرانس برس، فيما تم تسجيل أكثر من 30,2 مليون إصابة.
وقال المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ الصحية في منظمة الصحة العالمية مايكل راين "نضيف اسبوعياً ما بين 1,8 مليون ومليوني إصابة (...) ووفيات بمعدل ما بين 40 الى 50 الفا". وأضاف "لحسن الحظ أنّ (الأعداد) لا ترتفع بشكل مطرد. إنّه رقم مرتفع إلى حد كبير (...) ليس هذا ما نسعى اليه".

وتابع "على الرغم من أن هذه الأرقام ثابتة على المستوى العالمي، فإن ذلك يغطي حقيقة أنه على المستوى الإقليمي ودون الإقليمي في بعض البلدان، نشهد ارتفاعات كبيرة في حالات الإصابة". وقال رايان إنّه على الرغم من أن نسبة وفاة المصابين انخفضت مع تحسن تقنيات العلاج "لا يمكننا التسليم بـ 50 ألف حالة وفاة أسبوعيا كرقم مقبول".

إقرا ايضا في هذا السياق: