أخبارNews & Politics

مشروع تقديم شكوى وتقديم خدمات شرطية عبر الانترنت
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مشروع تقديم شكوى وتقديم خدمات شرطية عبر الانترنت


جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:كجزء من إتاحة خدمات الشرطة للمواطنين وتطوير جودة الخدمات للجمهور، تواصل شرطة إسرائيل منح المواطنين امكانية تقديم شكاوى والإبلاغ عن وقوع حوادث الطرق بواسطة موقع الحكومة gov.il على شبكة الانترنت دون الوصول إلى مراكز الشرطة.قيادة شرطة اسرائيل قررت أن خيار تقديم الشكاوى عبر الإنترنت وتلقي الخدمات الإضافية الذي بدأ بعد تفشي وباء الكورونا سيستمر في المستقبل بهدف الاستمرار في جعل تقديم خدمات الشرطة في متناول ايادي المواطنين حتى المنزل".

واضاف البيان:" في الأسابيع الأخيرة، وفقًا للاحتياجات المتغيرة، تم تطوير نظام الإنترنت الذي بدأ العمل بواسطته خلال أزمة وباء الكورونا، وابتداءًا من الأسابيع القليلة الماضية أيضًا تم توفير امكانية تقديم شكوى عبر الانترنت ايضا باللغة العربية ، بالإضافة إلى ذلك الى تقديم شكاوى ومن المتوقع أن تسمح التطويرات المستقبلية تقديم شكاوى بلغات أخرى.

من خلال نظام الشكاوى عبر الإنترنت، يمكن تقديم الشكاوى بمواضيع وقضايا شتى. يمكن أيضًا تقديم طلبات إضافية عبر الإنترنت مثل طلب شهادة معلومات جنائية أو تأكيد صاحب العمل لعدم وجود جرائم جنسية. بالإضافة إلى ذلك، سيكون من الممكن الإبلاغ عن مواضيع في مجال المرور مثل تلقي تأكيد بلاغ عن حادث بسيط أو حادث الذي سبب ضرر فقط، بالإضافة إلى تقديم استئنافات على مخالفات مرورية. وفي المستقبل القريب ، سيتم أيضًا تجهيز نظام عبر الإنترنت لتقديم طلب لإلغاء سجل جنائي لدى الشرطة.

الخدمة نفسها سهلة وبسيطة. من أجل منع تقديم شكوى بهوية مزيفة، سيُطلب من مقدم الطلب أولاً التسجيل في موقع ويب حكومي آمن يمكن من خلاله تقديم شكوى عبر الإنترنت. أثناء الإجراء نفسه، سيتمكن مقدم الشكوى من إرفاق الملفات والصور. في نهاية الإجراء، ستحال الشكوى إلى وحدة الشرطة حسب المكان الذي ارتكبت فيه المخالفة، وفي بعض الحالات قد يُطلب من المشتكي الوصول الى مركز الشرطة وفق لاستدعاء رسمي من أجل مواصلة إجراءات التحقيق.

وتجدر الإشارة إلى أن تقديم شكوى كاذبة مع الاعتقاد بأن الشبكة تخفي هوية المستخدم يشكل مخالفة جنائية.

ندعو أي شخص كان ضحية لمخالفة جنائية او جريمة أو كل من يريد استخدام إحدى الخدمات المدرجة اعلاه للاستفادة من نظام تقديم الشكاوى والخدمات عبر الإنترنت، الحديث يدور عن إجراء يستغرق وقتًا قصيرًا نسبيًا ولا يتطلب الوصول الفعلي إلى مركز الشرطة لتقديم الشكوى.

نؤكد أن تقديم شكوى عبر الإنترنت لا يحل محل بلاغات الطوارئ إلى مركز الطوارئ لشرطة اسرائيل على الرقم 100.

 رابط لنظام شكاوى عبر الإنترنت

كلمات دلالية