الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 19:02

معاوية: الإعلان عن إغلاق المدرسة الثانوية الشاملة بسبب الكورونا

امير بويرات -
نُشر: 14/09/20 15:37,  حُتلن: 19:11

عقد مجلس بسمة عارة المحلي، أمس الأحد، جلسة هامّة بواسطة تقنية الزوم بمشاركة أعضاء المجلس المحلي ورئيسه المربي رائد كبها وباقي أقسام المجلس، وتم التباحث باستمرار الدراسة في مدرسة معاوية الشاملة بشقيها الإعدادي والثانوي وقد أجمع الحاضرون على تبني قرار إغلاق المدرسة اعتبارًا من اليوم الإثنين الموافق 14/9/2020 لغاية صدور قرار وزارة المعارف أو وزارة الصحة لإعادة واستئناف الدراسة وفتح المدرسة .


أرشيف

وجاء في البيان الصادر عن المجلس:" إن معدلات الإصابات الحالية المتصاعدة تبرر مثل هذه الخطوة المسؤولة للطلاب وأولياء الأمور والمعلمين خوفا على سلامتهم وصحتهم".

وأضاف البيان:" أن هذا القرار جاء بعد أن تلقينا معلومات ومعطيات رسمية من خلال المجلس المحلي ووزارة الصحة ومسؤول الجبهة الداخلية بالمجلس نتيجة لتفشي وباء الكورونا بشكل مقلق في قريتنا معاوية حيث بلغ عدد المصابين حتى ساعات صباح هذا اليوم إلى 46 إصابة، قسم من هذه الإصابات بين طلاب الاعدادي والثانوي ولحسن الحظ لم يتاجدوا بالمدرسة باليومين الأخيرين".

وتطرق البيان:" وفي حديث مع مسؤول الجبهة الداخلية بالمجلس السيد روعي أكد لي بأن قريتنا معاوية وصلت الضوء الأحمر ولكن حتى الآن لم يتم حتلنة المعلومات والمعطيات لتظهر بأنها أحمر وهذا الأمر يستغرق أسبوع من اليوم، هناك زيادة حادة في حالات الإصابة الجديدة بالفيروس المؤكدة في الأيام الأخيرة، والتي تركزت حول المدارس في جميع أنحاء البلاد، وللاسف المدرسة كانت الأكثر تضررا".

وأكمل البيان:" قرار تعطيل المدرسة الثانوية الشاملة جاء بمهنية وملبيا احتياجات الطلاب والأهالي في هذه الفترة الصعبة بالذات من النواحي النفسية والإجتماعية والصحية".

وأسهب البيان:" القرار بإغلاق المدرسة في هذه المرحلة جاء بالتنسيق مع المجلس المحلي بأقسامه وأعضائه ورئيسه، سيبقى التعلم عن بعد حاليًا قائمًا بواسطة "استديوهات" الزوم".

واختتم البيان:" بذلت الطواقم التعليمية والتربوية جهوداً جبارة للتعامل مع هذا الوضع الجديد رغم الصعوبات والفجوات القائمة ورغم الضغوطات النفسية (حرب الأعصاب) التي عاشها الطلاب والمعلمون والمعلمات واداراة المدرسة. لنلتزم بالتعليمات، تمنياتي بالصحة والخير للجميع. المحامي سرور محاميد، رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في مدرسة معاوية الشاملة". 

مقالات متعلقة