رأي حرOpinions

ماذا أراد بيبي أن يقول؟| الصحافي أحمد شقير
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ماذا اراد بيبي أن يقول في مؤتمره الصحفي؟| بقلم: الصحافي: أحمد شقير


بعد جلسة طويله للحكومة نهار أمس، حيث تم في نهايتها اتخاذ قرار باغلاق الدولة لمدة ثلاثة أسابيع، ظهر علينا بيبي نتنياهو من خلال التلفزيون يعلم الجمهور العريض انه تم اتخاذ قرار من اغلبية الوزراء بفرض اغلاق تام كلي لمدة ثلاثة اسابيع وان الجمهور لوحده هو الذي يقرر طرد افة الكورونا من بين ظهرانينا وذلك بتنفيذ تعليمات وزارة الصحة.

وأردف بيبي قائلا ومتفاخرا ومتباهيا بالانجازات التي حققها لدولة اسرائيل وبالسلام الذي جلبه للدولة حيث سيوقع اتفاقيتين للسلام الاولى مع الامارات والثانية مع البحرين، وقد نسي او تناسى نتنياهو انه كان هناك سلام بارد مع هاتين الدولتين بالخفية، اذًا هو لم ياتِ بشيء جديد في مؤتمره الصحفي حتى كيل المديح لنفسه اصبح مألوفا لدى عامة الشعب في اسرائيل ولمن فاته خبر ونبأ التوجه الى محكمته، اقول لقد توجه بيبي الى المركزيه بطلب تزكيته من ملف 4000 لان التحقيق لم يكن قانونيا وعندما توجه الى مطار بن غوريون هل تعلمون من استقبله هناك، نعم استقبله عشرات المتظاهرين الذين حملوا اللافتات التي تطالبه بالتنحي عن منصبه.

نتنياهو اراد من الاتفاقيات التي يبرمها مع دولتين عربيتين الهاء الشعب الاسرائيلي جانبا عن قضاياه الجنائية العالقة في مركزية القدس وكأنه نسي انه لو اتفق مع كافة الدول العربية مجتمعة وترك الشعب الفلسطيني ولم تُحل قضيته ولم تقام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية الى جانب دولة اسرائيل لكان كل ما تم انجازه هراء وكأنه لم ينجز شيئًا على الاطلاق، فالسلام يجب ان يرتكز على حل القضية الفلسطينية. واخيرا انني اقول لبيبي نتنياهو لم تأتِ لنا بجديد في مؤتمرك الصحفي وكل تباهيك بالانجازات فارغ من المضمون.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.com 

إقرا ايضا في هذا السياق: