الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 01:01

إرتفاع مُقلق بعدد إصابات كورونا في دير الأسد: 40 إصابة جديدة خلال 48 ساعة

محاسن ناصر
نُشر: 13/09/20 13:27,  حُتلن: 17:26

رئيس المجلس المحلي في دير الأسد أحمد ذباح:

هذا الارتفاع المخيف عليه أن يدخلنا الى حالة حساب النفس قبل الذعر والخوف والقلق على أنفسنا وعلى المصابين 

تمّ الكشف عن 40 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 48 ساعة في بلدة دير الأسد، ليبلغ العدد الكلي حتى مساء أمس السبت لـ77 إصابة فعّالة في البلدة.


رئيس المجلس المحلي في دير الأسد أحمد ذباح

وفي رد على هذه المعطيات قال رئيس المجلس المحلي السيد احمد ذباح:"هذا الارتفاع المخيف عليه أن يدخلنا الى حالة حساب النفس قبل الذعر والخوف والقلق على أنفسنا وعلى المصابين، لا سيما وأن عدد كبير من المصابين موجودين ي سلك التربية والتعليم من معلمين وطلاب وقسم من المصابين يمكثون في مستشفى الجليل الغربي في نهاريا، وإصابات عديدة في نفس البيت ، اذ نلاحظ عدة اصابات بالكورونا في عائلة واحدة صغاراً وكباراً وهذا بحد ذاته مقلق للغاية".

وأضاف ذباح:"بات من الواضح أن دير الأسد في طريقها إلى القائمة الحمراء في حال تواصلت وتيرة الإصابات المرتفعة، ونحن، وبكل أسف، نواصل حياتنا اليومية الطبيعية وإقامة الأفراح والأتراح وكأن شيئاً لم يكن. الخطر الحقيقي يكمن في مواصلة تنظيم الأعراس الكبيرة والدعوة لها والمشاركة بها، هذه الأعراس الموسعة في ظل هذه الظروف تدل عدم الاهتمام بحياة وسلامة السكان ، وللأسف الشديد لا يزال الكثير من أصحاب الأعراس غير مهتمين لما يحدث من حولهم وكأنهم يسكنون في كوكب آخر".

وتابع ذباح:"بناء على ما ذكر ، نطلب من أهلنا في هذا البلد الطيب، وبالذات أصحاب المناسبات التي تشكل الخطر الأساسي:
* اختصروا في أعراسكم في حال أردتم عدم التأجيل، وليقتصر الفرح على العائلة المقربة فقط مع تجنب التقبيل والمعانقة والمصافحة.
* الالتزام باقامة العرس المصغر بمكان مفتوح مع الحفاظ على ارتداء الكمامة والتباعد".

واختتم ذباح:"يا أهلنا في دير الأسد ، مجتمعنا يمر بظروف حرجة جدا ، فهذا وباء لا نملك حياله إلا الاستجابة لصوت المنطق والعقل والدين ابتغاء السلامة من الجانحة الآخذة بالإستفحال في وقت فقدت به وزارة الصحة السيطرة على الأمور في كافة البلاد ، وكذلك الشرطة، ولكن نحن في قريتنا نستطيع منع التفشي كما منعناه في الماضي.
كذلك نعلن لأهلنا الأعزاء عن فتح محطة درايف إن هذا الأسبوع لفحص الكورونا في القرية ونأمل من الجميع إجراء الفحوصات حفاظا على سلامتكم وسلامة عائلاتكم.
وحتى ذلك الحين يمكن التوجه الى محطة درايف إن في كرميئيل من اليوم الأحد حتى يوم الثلاثاء من الساعة الثالثة عضراً حتى التاسعة مساء ، شارع درور والدخول من المدخل الغربي لمدينة كرميئيل.
وأختتم رئيس المجلس السيد احمد ذباح أقواله : نَحن اقوى من الفيروس ، ومن كان دربة الصعاب حَتما سَينتصر عافانا الله واياكم ، ودمتم لنا سالمين"، الى هنا تصريحات رئيس المجلس. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
238471.97
BTC
0.52
CNY