رأي حرOpinions

لماذا لا يتظاهر العرب ضد نتنياهو؟/ أحمد شقير
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

لماذا لا يتظاهر الجمهور العربي ضد نتنياهو؟ / بقلم: الصحافي أحمد شقير


لماذا لا يتظاهر الجمهور العربي ضد نتنياهو ؟ سؤال يفرض نفسه بقوه علينا خاصة في هذا الاوان والوقت بالذات.

البلاد تشهد في هذا الوقت مظاهرات صاخبه ضد رئيس الحكومه بيبي نتنياهو، فاينما يممت يوم السبت رأيت مجموعات ، مجموعات يحملون اللافتات ويدعون بيبي الى تقديم استقالته نتيجة لفشله في معالجة أفة الكورونا وانهيار الاقتصاد وزيادة العاطلين عن العمل وهناك مجموعات بدأوا يطالبون في تشكيل لجنة تحقيق للبحث في اسباب فشل معالجه الكورونا.

الامر الغريب والمضحك المبكي ان المتظاهرين غالبيتهم العظمى من ابناء الشعب اليهودي، هل المواطنه انحصرت فقط لليهودي؟ لا والف لا نحن مواطنون بالرغم من اننا نأخذ حقوقنا باصرار وبقوة ولكننا نبقى مواطنين ، اجل والله نحن مواطنون، هل سألتم انفسكم لماذا الغالبيه الساحقه من الذين يتظاهرون هم من اليهود؟ الجواب بسيط جدا لان المظاهرات تعمل وبسرعه على تحقيق المطالب وانجازها، اذن واذا انطلقنا من هذا المنطلق علينا ان نعمل على تغيير نمط حياتنا وابعاد تلك العاده السيئه التي تلازمنا وهي عدم مشاركتنا في المظاهرات.

اننا اولى ان نقوم ونشارك في المظاهرات لان حقوقنا ناقصه ويجب ان نعمل على تحقيقها فكيف وماذا نعمل من اجل ذلك؟؟؟

صدقوني ان الامر لبسيط جدا اذا ما قمنا بتطبيقه وان الامر هو امر الساعه، لايعقل ان نترك الساحه فقط للمتظاهرين اليهود علينا ان نهب هبة رجل واحد وان نذهب الى المظاهرات نحن جزء لا يتجزء من المواطنين في اسرائيل وعلينا ان نمارس اللعبه الديمقراطيه كاملة، انظروا ماذا يحدث في القدس وفي هرتسليا وفي تل ابيب ونتانيا و حيفا وعلى مفارق البلاد وحركات جديده تنظم للمتظاهرين، اخواني بيبي بنتنياهو سيقرر اغلاقا تاما ، هل تعلمون لماذا؟؟؟ الاجابة واضحة يريد ان يلغي المظاهرات في بلفور من امام بيته هذا هو السبب الرئيسي لتأييده فرض الاغلاق التام ، من هنا اسألوا انفسكم هل للمظاهرات تأثير قوي الى هذا الحد ؟؟؟ الاجابه السريعة على هذا السؤال، نعم بالتأكيد، فمن هنا ونتيجة لكل ما تقدم علينا يا جماهيرنا ان نعمل على المشاركه الكبرى في المظاهرات، لما فيها من منفعه قصوى ، ومن منا لا يريد انجاز الامور العالقه لهذا الشعب ، كلنا نرغب في العيش الهني والمستقر في هذة الديار والله من وراء القصد.

المقالات المنشورة تعبر عن رأي كاتبها فقط، وموقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكارهم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية رأي حر. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان: alarab@alarab.com   


إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
أحمد شقير نتنياهو