الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 06:02

بعد خروجه منه.. ماهر حامد: الحجر الصحي يسبب الإحباط حتى لو لم تكن مصابا بالكورونا

حجاج رحال
نُشر: 11/09/20 03:11,  حُتلن: 13:15

 

"مجرد أن تكون في الحجر الصحي، وأنت غير مصاب بوباء الكورونا، مجرد ذلك يسبب لك الكثير من الإحباط، لدرجة أنك تشكك في نفسك إذا كنت فعلا مصابا بالوباء أم لا". هذا ما قاله رجل الأعمال ماهر حامد – رئيس إدارة فريق الدرجة الممتازة مكابي الاخاء الناصرة، ردا على سؤال حول كيفية تعايش من يدخل إلى الحجر الصحي مع هذا الوباء، حتى لو لم يكن مصابا بالكورونا.
 

وأضطر ماهر حامد إلى الدخول في حجر صحي بعد أن كان على ملامسة مع مريض بالكورونا، دون أن يعرف.وأضاف ماهر حامد:"الشعور صعب جدا ولا يمكن وصفه، إذ تشعر فعلا أنك مريض، رغم أنك لا تشكو من أعراض. ففي أول يومين لا تشعر بشيء، بعد ذلك تخاف وتشكك في نفسك، رغم أنني تقيدت بالحجر، وهو ليس سهلا أبدا، عذاب وغير سهل بتاتا، تشكك بنفسك خوفا من مضاعفات، وتكون بعيدا عن الأهل، ولعل الأمر الإيجابي في كل سلبيات الكورونا، وهي كثيرة، التقرب من العائلة، في الوقت الذي تكون منشغلا فيه في أعمالك الخاصة وشؤون الفريق".

وناشد ماهر حامد بضرورة التقيد بالتعليمات، بما يشمل إلغاء الاعراس، وهي السبب الرئيسي في الاصابات بالكورونا، والإمتناع عن إقامة الأعراس، إلا وفقا للتعليمات والمطالبة بالتباعد الاجتماعي، للحفاظ على سلامة الجميع.وتابع ماهر حامد:"أنصح كل من لديه عوارض المرض، إجراء الفحص الطبي في أسرع وقت ممكن، وأخذ الأمر على محمل الجد".

مقالات متعلقة