أخبارNews & Politics

الاردن: قتلى وجرحى بانفجارات في أحد معسكرات المدفعية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الاردن: قتلى وجرحى بانفجارات في أحد معسكرات المدفعية التابعة للجيش


أعلن الأمن الأردني وقوع سلسلة انفجارات في أحد معسكرات الجيش في شمال شرق العاصمة عمان. وأشار إلى أن الانفجار وقع في معسكرات المدفعية التابعة للجيش في محافظة الزرقاء، وأعلن فتح تحقيق في ملابسات الانفجار الذي وقع في وقت مبكر من فجر اليوم الجمعة.

وكانت مواقع أردنية بينها صحيفة الرأي الرسمية قد تحدثت عن وقوع قتيلين وثلاث إصابات قبل أن يتم سحب هذا الخبر من المواقع الحكومية الأردنية.

وأوضح المراسل أن محافظة الزرقاء يوجد فيها العديد من القواعد العسكرية الأردنية وثكنات للجيش الأردني، لكنه أشار إلى وجود حظر تجوال شامل بعد الساعة الواحدة فجرا وهو ما يحد من حركة الصحفيين لمعرفة ما جرى.

ولاحقاً نقل بيان للقوات المسلّحة الأردنية عن مصدر عسكري مسؤول قوله إنّ "انفجاراً وقع فجر اليوم الجمعة في أحد مستودعات الذخائر قيد التفكيك القريبة من مدينة الزرقاء".

وأكد المصدر أن "المستودعات التي وقع فيها الانفجار تقع في منطقة غير مأهولة بالسكان وشكّلت لجنة للوقوف على أسباب الانفجار". ولم يعط المصدر مزيداً من التفاصيل.ودعا البيان إلى عدم تداول المعلومات غير الصحيحة إلا من المصادر الرسمية.

ونقلت وكالة رويترز عن عن مصدر أمني أردني إن سلسلة انفجارات قوية هزت قاعدة عسكرية على مشارف مدينة الزرقاء.وقال سكان في مناطق من الزرقاء لوكالة رويترز إن نوافذ منازلهم تهشمت وأمكن رؤية ألسنة لهب ضخمة.في حين ذكرت وكالة الأنباء الأردنية أن الانفجارات كانت في منطقة الغباوي إلى الشرق من مدينة الزرقاء، لكنها لم تذكر تفاصيل.

ونقلت وسائل إعلام أردنية أن انفجارات وقعت في أحد معسكرات المدفعية التابعة للجيش الأردني في محافظة الزرقاء ونقلت عن مصادر أمنية أن الجهات تعمل على إخماد الحريق الضخم.وكان شهود عيان، في محافظة الزرقاء أفادوا بأنهم سمعوا صوت دوي انفجار أعقبه اشتعال نيران يمكن مشاهدة السنتها من مسافة بعيدة.وتناقل ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي صورا وفيديوهات للانفجار وألسنة اللهب المتصاعدة.

كلمات دلالية