رياضة وشبابSports

فرنسا تسحق كرواتيا بذكريات المونديال.. والبرتغال تفوز
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فرنسا تسحق كرواتيا بذكريات المونديال.. والبرتغال تفوز بهدفي رونالدو


نجح منتخبا فرنسا والبرتغال في تحقيق الانتصار الثاني على التوالي لهما في منافسات المجموعة الثالثة بالمستوى الأول في دوري أمم أوروبا.

وتمكن منتخب الديوك الفرنسية من سحق نظيره الكرواتي بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليكرر نتيجة نهائي كأس العالم الذي جمع بين الفريقين عام 2018، وحسمه المنتخب الفرنسي محققا نفس النتيجة 4-2.

ومنح ديان لوفرين التقدم لمنتخب كرواتيا في الدقيقة 16 بعد المرور ببراعة من الدفاع الفرنسي والتسديد بقوة في مرمى هوجو لوريس، وقبل نهاية الشوط الأول انتفض أصحاب الأرض، ليدرك أنطوان جريزمان التعادل في الدقيقة 43، قبل أن يتسبب أنتوني مارسيال في هدف التقدم لفرنسا بعد تسديد الكرة لكن ردها القائم وترتد من ظهر دومينيك ليفاكوفيتش حارس كرواتيا لشباكه، وينتهي الشوط الأول بتقدم فرنسا بهدفين مقابل هدف.

 
دخل منتخب كرواتيا الشوط الثاني، بحثا عن تعديل النتيجة وهو ما حدث في الدقيقة 55 عبر جوسيب بريكالو، لكن انتفض المنتخب الفرنسي مرة أخرى ليتقدم عبر دايو أوباميكانو، في الدقيقة 65، ثم عزز أوليفييه جيرو من تقدم الديوك بهدف رابع من ركلة جزاء قبل 13 دقيقة من نهاية المباراة.

البرتغال تتخطى السويد 
وفي المجموعة ذاتها، عاد المنتخب البرتغالي بانتصار ثمين من أرض مضيفه السويدي، بعد الفوز عليه بهدفين دون مقابل.
وشهدت المباراة تألق البرتغالي كريستيانو رونالدو ، الذي كان رجل المباراة بتسجيله هدفي منتخب بلاده، حيث شهدت الدقيقة 44 في الشوط الأول طرد السويدي جوستاف سيفينسون بعد تلقيه البطاقة الصفراء الثانية، بعدما ارتكب خطأ عنيفا على حدود منطقة الجزاء ليتقدم "رونالدو" ويسدد كرة صاروخية في الشباك السويدية.وفي شوط المباراة الثاني، كرر "رونالدو" زيارة شباك السويد، بعدما أحرز الهدف الثاني في الدقيقة 72.بتلك النتائج، يتصدر منتخب البرتغال صدارة المجموعة بست نقاط، متفوقا بفارق الأهداف فقط عن نظيره الفرنسي صاحب المركز الثاني، ويأتي منتخب السويد ثالثا بدون نقاط وبفارق الأهداف عن كرواتيا متذيلة الترتيب بدون نقاط أيضا.

كلمات دلالية