الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

رئيس بلدية كفر قاسم لجانتس: قراراتكم متخبطة وليست مهنية تهدم الثقة بيننا وبين المواطن

منى عرموش
نُشر: 07/09/20 10:46,  حُتلن: 14:58

 

استضافت مدينة كفرقاسم ورئيسها المحامي عادل بدير صباح اليوم وزير الأمن ورئيس الحكومة بالنيابة بني جانتس ونائب رئيس الأركان وقائد المنطقة في الجبهة الداخلية وطاقم الوزير، بالإضافة الى قائد شرطة كفرقاسم وأعضاء ونواب الرئيس ومدير قسم الطوارئ خالد عيسى ومدير عام البلدية ايال كاتس ومدير الشرطة الاقتصادية المحامي ناجح انيس عامر.


جاءت هذه الزيارة ضمن جولة تفقدية عملية لوزير الأمن بني جانتس الى المدن التي حددت باللون الأحمر والتي تقرر في حقها الإغلاق. هذا وكان رئيس البلدية المحامي عادل بدير قد شارك في هذه الزيارة من خلال التواصل الافتراضي ( الزوم ) حيث قال " كفرقاسم وضعت لنفسها برنامجا وخطة عمل بالتنسيق مع الجبهة الداخلية ومجلس الكورونا القطري . البلدية وضعت لنفسها منظومة عمل مهنية مدعمة بطواقم مختصة في مجالات عديدة وبشخصيات اجتماعية مؤثرة في الشارع القسماوي بالإضافة الى تجنيد أئمة المساجد والمدراء والمديرات والطواقم الطبية في المدينة. كما ووضعت لنفسها مساق توجيهي توعوي وارشادي وقد بدات بتطبيق هذا المساق من خلال كل طواقم المنظومة. اليوم وبعد أسبوع من تطبيق الخطة باشرنا نلمس ثمار هذه الخطة وسنستمر بها الى ان تعود كفرقاسم خضراء كما كانت وستبقى خضراء ان شاء الله . التعاون التام مع الأهالي والإلتزام هو سر نجاح مساقنا ومنظومتنا ونحن نعول على الأهالي . الكورونا وعلى ما يبدو سيستمر معنا الى ان يتم اكتشاف لقاح له وهذا لن يكون في الوقت القريب، لهذا علينا ان نعمم ثقافة التعايش مع هذا الفايروس مع الحفاظ على التعليمات والإلتزام بها . لا شك ان دعم الجهات والمؤسسات يساعدنا في تحقيق اهدافنا لكن القرارات المتخبطة تهدم الثقة بيننا وبين المواطن، لهذا املنا ان تكون قراراتكم مهنية وليست سياسية".

وزير الأمن بني جانتس "بداية كفرقاسم ليست غريبة علي صحيح انني الجار من راس العين لكنني قضيت الكثير من الوقت في هذه المدينة. اعلم جيدا المهنية والمسؤولية التي يتمتع بها رئيس البلدية المحامي عادل بدير، لقد كنت شاهدا على الكثير من الإنجازات . كفرقاسم استطاعت مواجهة هذه الازمة بكل مهنية وانا مطلع عن قرب عما تقومون به وقد كنت الداعم لاتخاذ كفرقاسم نموذجا لباقي البلدات، لانني كنت مقتنعا بان ادارتها لهذه الازمة ستكون ناجحة . نحن بجانبكم بكل ما تحتاجونه. اما ما يتعلق بقضية القرارات فاننا نعمل كل ما بوسعنا من اجل سلامة وصحة المواطنين . اختيار البروفيسور جامزو كان من دوافع مهنية وليست سياسية وانتم ترون كل ما يقوم به، مع العلم انه يواجه بعض العقبات لكننا لن نتنازل عن المهنية والتي من شانها ان تحافظ على صحة وسلامة المواطنين . الإحصائيات والتحقيقات الطبية تفيد ان هناك انتشار للفيروس في الوسط العربي في بعض المدن وذلك بسبب موسم الأعراس وبسبب التجمعات الكبيرة أيضا في الوسط المتدين ( الحريديم ) ذلك بسبب الكثافة السكانية. نعمل جاهدين من اجل تقديم كل المساعدات والموارد . جميعا معا سنتخطى ذلك".

بعد ذلك تم عرض خطة العمل من خلال العرض المحوسب وتم مناقشة بعض تفاصيل الخطة .

مقالات متعلقة