أخبارNews & Politics

موجة الحرّ: وفاة و1871 إصابة بضربة شمس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

حصيلة موجة الحرّ خلال الأسبوع الاخير في البلاد: حالة وفاة وإصابة 1871 شخصًا بضربة شمس

وفقا للمعطيات فإنّ 579 شخصًا اغمي عليهم بسبب ضربة شمس، 104 أشخاص أصيبوا بحالة جفاف، و1184 شخصًا أصيبوا بحالة غثيان ودوار وانهاك


حصيلة موجة الحرّ في البلاد| تسببت موجة الحر التي اجتاحت البلاد خلال الأيام الماضية بإصابة 1871 شخصًا بضربة شمس، منها تمّ تسجيل حالة وفاة واحدة لشاب يبلغ من العمر 19 عامًا، حسبما أفادت به مؤسسة نجمة داوود الحمراء.


صورة توضيحية

وأوضحت نجمة داوود الحمراء في بيانها أنّ:"طواقم الاسعاف التابعة لها والمنتشرة في مختلف أنحاء البلاد قدّمت الاسعافات الأولية للمصابين الـ1871 على مدار أسبوع كامل من صباح الأحد (30.8) وحتى مساء اليوم الاحد(6.9)". وأشارت إلى أنّه من بين الحالات هنالك 3 أشخاص وصفت حالتهم بالخطيرة، بينهم شاب (19 عاما) أعلن عن وفاته لاحقًا في مستشفى سوروكا في بئر السبع.

ووفقا للمعطيات فإنّ 579 شخصًا اغمي عليهم بسبب ضربة شمس، 104 أشخاص أصيبوا بحالة جفاف، و1184 شخصًا أصيبوا بحالة غثيان ودوار وانهاك.

موجة الحرّ مستمر خلال الاسبوع
هذا، وتوقعت الأرصاد الجويّة أن تستمر موجة الحرّة بتأثيرها على مختلف أنحاء البلاد حتى نهاية الأسبوع القادم، ويصحبها درجات حرارة مرتفعة ونسبة رطوبة عالية أيضًا ما يجعل الأجواء خانقة جدًا، خاصة في المناطق الساحلية.

وبدءًا من يوم الاثنين سترتفع درجات الحرارة مرة أخرى وتسيطر أجواء خانقة وخماسينية على طول السهل الساحلي، ولا يتوقع حدوث تغيير في الطقس يوم الثلاثاء.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
موجة الحرّ ضربة شمس