أخبارNews & Politics

ب. جامزو: عشرات العرب سيموتون بكورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ب. جامزو في دالية الكرمل: عشرات المواطنين العرب سيموتون في الاسابيع القادمة بسبب كورونا

ب. روني جامزو:

قريبًا سنشهد عشرات حالات ال وفاة في المجتمع العربي وسيكون ذلك في غضون ثلاثة أسابيع، كما سيكون هناك عدد من المرضى في حالة حرجة 


عقد ظهر اليوم السبت اجتماع خاصّ في بلدة دالية الكرمل حول تفشّي فيروس كورونا في البلدة وفي مختلف البلدات العربية، بحضور رئيس المجلس رفيق حلبي وممثلين عن الجبهة الداخلية ووزارة الصحّة وفي مقدّمتهم ب. روني جامزو، مدير مشروع "مجين يسرائسل" لمحاربة تفشّي كورونا، والذي أشار إلى خطورة الوضع في البلدات العربية، محذّرًا من خطورة استمرار ارتفاع أعداد المصابين.


خلال الاجتماع

وقال البروفيسور روني جامزو: "عشرات المواطنين العرب سيموتون في الاسابيع القادمة بسبب كورونا". وأضاف: "إذا كانت نسبة الوفيات هي 1% من المرضى، واذا كان 700 عربي يصابون كل يوم وهذا يعني ان العشرات سيموتون. هذا الوباء فتاك ويخطئ من يظن ان هذا المرضي ينتهي بابتسامة!!"، على حدّ تعبيره.

ونوّه البروفيسور جامزو:"نعتذر للسكان وطلاب المدارس في المدن والبلدات الحمراء عن عدم ذهابهم إلى المدرسة، لكن القيود فُرضت لحماية الوالدين والأسرة... أعتذر للحاضرين هنا، لكن هذا هو السبيل لوضع حد للحال السيء الذي نحن فيه".

وأوضح جامزو أنّه "في كل أسبوع سيكون هناك جلسات لإعادة تقييم للوضع في البلاد... قريباً سنشهد عشرات حالات الوفاة في المجتمع العربي وسيكون ذلك في غضون ثلاثة أسابيع، كما سيكون هناك عدد من المرضى في حالة حرجة، لذا يجب أن يحدث تغيير، يجب على كل شخص في إسرائيل اتباع التعليمات".

إقرا ايضا في هذا السياق: