أخبارNews & Politics

موجة الحرّ مستمرة حتى نهاية الأسبوع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

موجة الحرّ مستمرة حتى نهاية الأسبوع القادم ودرجات الحرارة تتخطى الـ40 في بعض المناطق

بدءًا من يوم الاثنين سترتفع درجات الحرارة مرة أخرى وتسيطر أجواء خانقة وخماسينية على طول السهل الساحلي


توقعت الأرصاد الجويّة أن تستمر موجة الحرّة بتأثيرها على مختلف أنحاء البلاد حتى نهاية الأسبوع القادم، ويصحبها درجات حرارة مرتفعة ونسبة رطوبة عالية أيضًا ما يجعل الأجواء خانقة جدًا، خاصة في المناطق الساحلية.


صورة توضيحية

وبحسب الأرصاد فإنّ الأيام المقبلة قد تشهد انخفاضًا طفيفًا جدًا على درجات الحرارة، لكن الطقس سيظلّ شديد الحرارة على الأقل حتى نهاية الأسبوع المقبل. وسنشهد الانخفاض اليوم السبت وغدًا الأحد وخاصة في المناطق الجبالية، مع بقاء الأجواء قائظة وحارة وخانقة.

وبدءًا من يوم الاثنين سترتفع درجات الحرارة مرة أخرى وتسيطر أجواء خانقة وخماسينية على طول السهل الساحلي، ولا يتوقع حدوث تغيير في الطقس يوم الثلاثاء.

ومن المتوقع أن تتخطى درجات الحرارة في بعض المناطق حاجز الـ40 درجة مئوية، وبحسب الأرصاد فإنّ معدل درجات الحرارة في أبرز مناطق البلاد سيكون على النحو التالي: كتسرين 40 درجة، طبريا 42 درجة، حيفا 32 درجة، القدس 38 درجة، البحر الميت 42 درجة، وفي إيلات 46 درجة مئوية.

يذكر أنّ البلاد شهدت خلال اليومين الأخيرين حالات ضربات شمس وجفاف لمواطنين بمختلف المناطق، كانت أبرزها لشاب يبلغ من العمر 19 عامًا في الجنوب والذي انهار خلال تواجده برحلة وحفلة في الطبيعة مع أصدقاء حيث فقد وعيه وتبيّن أنّه أصيب بضربة شمس حادة اضافة الى تعاطيه مخدرات وكحول وقد توفي متأثرًا باصابته أمس الجمعة.

إقرا ايضا في هذا السياق: