أخبارNews & Politics

ترامب: السفارة الصربية ستنتقل للقدس!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

ترامب يُنجز لإسرائيل: السفارة الصربية ستنتقل للقدس وكوسفو نحو تطبيع العلاقات


أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الجمعة إجراء إتفاق تطبيع بين كوسفو وإسرائيل وإقامة علاقات دبلوماسية بينها، لا سيما وأن إسرائيل لم تعترف فيها في الأمم المتحدة.

كما شدد ترامب أن صربيا ملتزمة بنقل سفارتها الى القدس.

وجاء في بيان صادر عن مكتب بنيامين نتنياهو ، رئيس الوزراء الإسرائيلي، ما يلي: "إستمرارا للجهود التي بذلها رئيس الوزراء نتنياهو من أجل توسيع العلاقات الدبلوماسية الإسرائيلية والاعتراف بالقدس كعاصمة إسرائيل، أعلن الرئيس الصربي ألكسندر فوتشيتش اليوم أن صربيا ستنقل سفارتها إلى أورشليم حتى شهر يوليو 2021. هذه هي الدولة الأوروبية الأولى التي ستفتح سفارة لها في القدس".

وقال رئيس الوزراء نتنياهو: "أشكر صديقي الرئيس الصربي فوتشيتش على قراره الاعتراف بالقدس كعاصمة إسرائيل ونقل سفارة بلاده إليها. أود أن أشكر أيضا صديقي الرئيس ترمب على مساهمته الكبيرة في تحقيق هذا الإنجاز. سنواصل جهودنا الرامية إلى أن دول أوروبية أخرى ستنقل سفاراتها إلى العاصمة"

وتمم البيان: "هذا وأعلن رئيس الوزراء أيضا أنه لاحقا للمشاورات التي أجراها خلال ال-24 ساعة الأخيرة مع وزارة الخارجية وهيئة الأمن القومي وجهات أخرى، ستقيم إسرائيل وكوسوفو علاقات دبلوماسية بينهما"، وفقًا للبيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
ترامب إسرائيل صربيا