جامعات / مدارسStudents

عرعرة| المدرسة الثانوية تفتح أبوابها دون مدير!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عرعرة| إستئناف التعليم بالمدرسة الثانوية دون تعيين مدير - الطلاب: نحن بحاجة ماسّة لقائد يرتقي بنا

نديم ناطور - رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في عارة وعرعرة:   

كان معروف للمجلس المحلي ان المدير السابق على أعتاب التقاعد لذلك كان الوقت الكافي من قبل أربعة أشهر لتعيين مدير.

رئيس المجلس - مضر يونس: 

نعمل على ان يكون مناقصة إضافية في نهاية السنة القادمة ليتم اختيار مدير ثابت.


 استأنفت كافة المدارس في البلاد، اليوم الثلاثاء، العام الدراسي الجديد، وذلك بعد فترة طويلة تعلم بها الطلبة عن بعد وذلك بسبب جائحة كورونا، التي ضربت جميع المناحي الحياتية. وفي المدرسة الثانوية في عرعرة، كان الأمر مغاير إذ عاد الطلاب إلى المدرسة الثانوية دون تعيين مدير للمدرسة.

غير منطقي!
وبهذا الصدد، استطلع مراسلنا آراء طلبة المدرسة الثانوية في عرعرة، إذ قال الطالب أمير كبها : "لا يُعقل ان تستأنف الدراسة في المدرسة دون وجود مدير لإدارة المديرة هذا أمر غير منطقي، وخاصّةً بهذه الفترة التي يجتاح بها فيروس كورونا البلاد، بالإضافة إلى ذلك نحن مقلبين على امتحانات البجروت وهذا أمر مؤسف انّه حتى اللحظة لا يوجد مدير".


الطالب أمير كبها

وطالب كبها: "نطالب كافّة المسؤولين بتعيين مدير للمدرسة بأقرب وقت ممكن.لا يمكن الإستخفاف بنا لهذا الحد، ونتمنى ان يكون المدير ذو كفاءة وقدرة لإدارة المدرسة الثانوية في عرعرة".

ومن جهته، قال الطالب أمير عقل: "في الحقيقة مؤسف أنه حتى اللحظة لا يوجد مدير للمدرسة، نحن مقبلين على امتحانات بجروت وبدأنا التعليم لكن دون مدير يقودنا".


الطالب أمير عقل 

ونادى عقل بضرورة تنصيب مدير للمدرسة قائلا: "نريد مديرًا قادرًا على إدارة المدرسة بالشكل الصحيح، لأنه ستتخرج أجيال كثيرة من المدرسة ومهم ان يكون مدير قادر ان يُخرّج أجيال مسؤولة لأننا نحن قادة المستقبل".

ومن ناحيته، أعرب الطالب أنور صيداوي: "انا من طبقة صفوف العاشر في المدرسة، وكما تعلم نحن جدد هنا بالمدرسة، وحتى اللحظة لا نعرف من مدير المدرسة التي التحقنا بها، وحتى هناك بعض الطلاب لا يعلمون أين صفوفهم!".

وطالب صيداوي: "مهم جدًا إيجاد مدير بأقرب وقت ممكن لأن مستقبلنا ومستقبل المدرسة متعلق بالمدير، ومن ناحيتي مهم ان يكون مدير جيد لان القائد هو من يحدد المصير".


الطالب أنور صيداوي

حاجة ماسة
ومن عنده، أعرب الطالب حسام يونس: "هناك حاجة ماسّة لوجود مدير لإدارة المدرسة الثانوية، بدون مدير نحن هُنا دون نظام، والمدير هو المظلة العليا في المدرسة التي تحوي جميع ابناء وكوادر المدرسة، مع كامل الإحترام للمعلمين ولكننا بحاجة ماسّة لوجود مدير نتوجه إليه لحل جميع مشاكلنا".

وأضاف يونس: "يجب العمل بأسرع وقت على تعيين مدير، وأيضًا حل إشكاليات الصيانة والمكيفات التي تنقص الكثير من الصفوف في المدرسة".


الطالب حسام يونس 
ومن جانب آخر، قال رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب في عارة وعرعرة السيد نديم ناطور لمراسل "كل العرب" ان: "نمتعض ونستاء من عدم تعيين مدير حتى اللحظة، والأمر كان معروف للمجلس المحلي ان المدير السابق على أعتاب التقاعد لذلك كان الوقت الكافي من قبل أربعة أشهر لتعيين مدير".


رئيس لجنة أولياء الأمور السيد نديم ناطور

المجلس لم يحرك ساكنًا
وأضاف ناطور: "تم إجراء مناقصة ولكن للأسف تم إقصاء جميع الذين تقدموا للمناقصة، وهذا الأمر علمنا به قبل بضعة أيام، ولكن مع الأسف الشديد المجلس المحلي لم يحرك ساكنًا".

وتطرق ناطور: "نطالب بتعيين مدير مهني لإدارة المدرسة وخاصّةً في ظل أزمّة فيروس كورونا التي تجتاح البلاد، وأيضًا نطالب جميع الجهات ان تتخذ الإجراءات اللاّزمة بأقرب وقت ممكن وإعادة إدارة المدرسة كما يجب".

وعن عمل لجنة الأولياء بهذا الصدد، أوضح: "طالبنا منذ البداية بضرورة إيجاد مدير، وكان جواب المجلس المحلي انّه يوجد مناقصة وما تبقى هو فتح المناقصة وإختيار المدير المناسب، وكان هناك أشخاص ذو كفاءات ولكن اختاروا المسؤولين بعدم اختيار احد من هؤلاء المتقدمين".

وأكمل ناطور: "حسب ما وردنا من المجلس قبل ما يقارب أسبوع أنه يوجد مداولات مع الوزارة من أجل تعيين المدير، ولكن للأسف الشديد أُفتتح العام الدراسي دون تعيين مدير للمدرسة".


رئيس المجلس مضر يونس 

وفي المقابل، عقب رئيس مجلس عارة عرعرة المحلي المحامي مضر يونس: "كان هناك العديد من المحاولات لتعيين مدير وخاصّة بعد ان خرج الإستاذ خضر عقل للتقاعد، للأسف الشديد لم نتوفق لإختيار مدير ضمن المناقصة".

وأضاف يونس: "سيتم العمل على تعين مدير مؤقت وذلك حسب تعليمات وزارة المعارف والقانون وبعد الحديث مع الوزارة بتعيين مدير زمني مؤقت لهذه السنة، وسيتم اختياره من قبل لجنة التوظيف المكونة من إدارة المجلس المحلي والتفتيش".

وتطرق يونس: "نعمل على ان يكون مناقصة إضافية في نهاية السنة القادمة، ليتم اختيار مدير ثابت. وخلال فترة قصيرة ستقام جلسة مع اللجنة وخلال اليومين القادمين ونأمل ان نختار مدير مؤقت".

إقرا ايضا في هذا السياق: