جامعات / مدارسStudents

مدارس أم الفحم وطلعة عارة خالية من الطلاب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الصمت يخيّم على مدارس أم الفحم وطلعة عارة: الطلاب لم يحضروا بسبب تصنيف البلدات بالقائمة الحمراء

 مدارس قرى مجلس طلعة عارة وهي: مصمص، مشيرفة، البياضة، زلفة وسالم، بالإضافة إلى مدينة أم الفحم لم تفتح أبوابها اليوم


لم تُفتتح أبواب المدارس في عدة بلدات عربية ومن ضمنها منطقة وادي عارة وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا بها وتصنيفها ضمن القائمة الحمراء، ومن هذه البلدات قرى مجلس طلعة عارة وهي: مصمص، مشيرفة، البياضة، زلفة وسالم، بالإضافة إلى مدينة أم الفحم (لا يشمل التعليم الخاص). ليخيّم الصمت على أروقة وصفوف المدارس ويتغيّب كافة الطلاب عنها بسبب فرض فيروس كورونا سيطرته على الأجواء.

وجاء إغلاق المدارس في هذه البلدات بسبب تفشي فيروس كورونا بها إذ وصل عدد المصابين في قرى طلعة عارة 168 إصابة حتى يوم أمس، بينما في مدينة أم الفحم 341 حالة نشطة.
ومن ضمن البلدات الحمراء، صُنفت 18 بلدة عربية صُنفت حمراء وهي: دالية الكرمل، الطيرة، عين ماهل، كفرقاسم، عسفيا، كفركنا، زيمر، المجلس الاقليمي البطوف، اللقية، بيت جن، عبلين، طلعة عارة، كفربرا، جلجولية ، كعبية- حجاجرة-طباش، جديدة المكر، أم الفحم، جت المثلث.

من جهتها، أصدرت بلدية ام الفحم بيان جاء فيه:" التزاما بقرار الحكومة، تعليق افتتاح السنة الدراسية في المدينة بكافة المدارس باستثناء التعليم الخاص وأطر الاولاد في ضائقة". وأضاف البيان:" بناء على ما جاء في قرار المجلس الوزاري المصغر لشؤون الكورونا (كابنيت الكورونا) الليلة الماضية بعدم افتتاح السنة الدراسية الجديدة في البلدات المصنفة حمراء، اليوم الثلاثاء 1.9.2020، وحتى يوم الخميس الوشيك، فإننا نؤكد على إلتزام مدارس مدينة أم الفحم بهذا القرار، بعد أن صنفت المدينة وبكل أسف ضمن البلدات الحمراء، وهذا القرار لا يشمل التعليم الخاص في المدينة وكذلك أطر الاولاد في ضائقة".

وأكدت البلدية:" بلدية أم الفحم تؤكد بهذا السياق على اهلنا في أم الفحم إننّا نحن بأيدينا نملك أن نفتتح السنة الدراسية وعودة طلابنا لمقاعد الدراسة، فقط إذا ما التزمنا بكامل التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة، وخاصّة وبكل أسف ما يحصل في الاعراس والتجمعات. وكذلك ضرورة التزامنا بقيود الحجر الصحي كما يجب".

إقرا ايضا في هذا السياق: