الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

افتتاح العام الدراسي في النقب

3000 طالب من مدارس وادي النعم بدون سفريات

ياسر العقبي
نُشر: 01/09/20 07:13,  حُتلن: 11:26

رئيس اللجنة المحلية لقرية وادي النعم، لبّاد أبو عفاش:

يدرس في المدارس الثلاث 3000 طالب، وبسبب عدم حل مشكلة السفريات، فأنّه من المتوقع أن يتغيب بين 80-90 بالمائة منهم عن مقاعدة الدراسة

من المتوقع أن يتغيب غالبية الطلاب في مدارس العزازمة أ و-ب و-جـ في قرية وادي النعم مسلوبة الإعتراف في النقب، عن مقاعد الدراسة، وذلك لعدم حل مشكلة السفريات بين المجلس الإقليمي واحة الصحراء ووزارة المعارف.



وقال رئيس اللجنة المحلية لقرية وادي النعم، لبّاد أبو عفاش، في حديث لمراسل "كل العرب": "يدرس في المدارس الثلاث 3000 طالب، وبسبب عدم حل مشكلة السفريات، فأنّه من المتوقع أن يتغيب بين 80-90 بالمائة منهم عن مقاعدة الدراسة. أتمنى على القائمين على المسيرة التعليمية القيام بواجبهم من أجل عملية تعليمية سلسة لطلابنا".
أما رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب، محمد الدنفيري، فقال لمراسلنا: "المدارس مفتوحة والطلاب جاهزون – ولكن لن يكون هناك سفريات ما سيعيق العملية التعليمية. للأسف كافة الطلاب لن يحضروا إلى المدارس الثلاث".
ووجه الدنفيري رسالة إلى الجانبين المسؤولين: "أولادنا ليسوا لعبة بيد المجلس أو وزارة المعارف. لا يُعقل أن يتم استعمال أطفالنا كوسيلة ضغط من قبل المجلس على الوزارة، لأنهم يدفعون الثمن، علما أن فترة الكورونا أدّت إلى فقدانهم مواد تعليمية كثيرة، حيث لم يتعلموا منذ شهر آذار الماضي. نحن نحمّل المسلوبة لوزارة المعارف والمجلس وسلطة توطين البدو التي لم تمنح تراخيص للمدارس". 

مقالات متعلقة